الحمل والعناية بالطفل

ابرز علامات الحمل بولد علمياً

معرفة جنس الجنين من أكثر الأمور التي تشغل تفكير المرأة  الحامل خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل، وتبدأ في البحث عن أعراض الحمل المبكرة للحمل بذكر أو أنثى، وهناك بعض العلامات مجرد خرافات انتشرت عبر السنين، ولكن إليك من بنات ONE ابرز علامات الحمل بولد علمياً، ليمكنك التنبؤ بنوع الجنين في فترة الحمل الأولى.

ابرز علامات الحمل بولد

هناك الكثير من العلامات والأعراض التي تشير أنك حامل بولد تحدث خلال فترات الحمل الأولى، ومن أبرز هذه العلامات ما يلي:

1- قلة الشعور بالغثيان الصباحي

إذا كانت الحامل لا تشعر بالغثيان الصباحي بشكل حاد، فإنها في الغالب حامل بذكر، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي عانين من غثيان الصباح الحاد أثناء الحمل، قد أنجبن معظمهن فتيات، ولكن حتى الآن لا توجد المزيد من الأدلة العلمية حول هذا الآمر، حيث يختلف غثيان الصباح من امرأة إلى أخرى.

اقرئي أيضًا: اسباب اجهاض الجنين في الشهر الرابع.

2- زيادة حجم الثدي الأيمن

تتعرض المرأة الحامل بشكل عام إلى زيادة حجم الثدي أثناء فترة الحمل، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية، واستعداداً لتغذية الجنين، ولكن يعتقد أن حمل الولد يزيد فيه حجم الثدي الأيمن عن الأيسر.

3- عدد دقات قلب الجنين

إذا كان عدد دقات قلب الجنين أقل من 140 دقة في الدقيقة، في الغالب يكون الجنين ذكر، وإذا كانت أعلى من ذلك يكون الجنين أنثى، ولكن لا توجد أي حقيقة علمية حتى الآن تثبت ذلك، بل كشفت إحدى الدراسات أنه لا يوجد علاقة بين جنس الجنين ومعدل ضربات قلبه.

ابرز علامات الحمل بولد علمياً

4- زيادة حجم البطن

تتعرض المرأة لزيادة الوزن أثناء الحمل بشكل عام، ولكن في حالة إذا كنت المرأة حامل بولد فإنها تعاني من زيادة حجم البطن فقط، وفي حالة الحمل بأنثى فإنها تتعرض إلى السمنة المفرطة في جميع مناطق الجسم المختلفة.

5- الشعور بالبرودة في الأطراف

أشارت بعض الدراسات الصينية أن الحامل بولد تشعر بالبرودة في منطقة الأصابع بالقدم أو اليد، بينما الشعور بالدفء في منطقة الأطراف تشير إلى الحمل ببنت.

اقرئي أيضًا: طريقة استخدام جدول الحمل الصيني لتحديد جنس الجنين.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق