العناية بالبشرة

كيفية تنعيم البشرة بالوصفات الطبيعية

تحرص الفتيات على حماية البشرة والحفاظ عليها من التجاعيد وظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وحفظها من ظهور حبوب الشباب والبثور والنمش وغيرها، ويقدم لكم بنات one كيفية تنعيم البشرة من خلال عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على الحفاظ عليها بدون أضرار جانبية.

كيفية تنعيم البشرة

  • العسل

يمكن تنعيم البشرة باستخدام العسل عن طريق وضع كمية من العسل على الوجه والرقبة وتركها لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الدافئ وتكرر العملية مرتين أسبوعياً، ويمكن استخدام العسل مع بياض البيض ونصف ملعقة جلسرين ثم وضعها على البشرة لمده تلت ساعه واغسلها بالماء والصابون.

  • عصير الليمون

يتم مسح الوجه بقطعة مبللة بعصير الليمون الطازج وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسله بالماء الدافئ، ويمكن مزج عصير الليمون مع بياض البيض ووضعه علي البشرة لمده عشر دقائق ثم غسلها بالماء.

  • زيت الزيتون

يتم وضع ملعقة من زيت الزيتون علي ثم إضافة نصف ملعقه من العسل علي ملعقه بيكربونات الصوديوم ودمجهم، حتى تتكون عجينة متماسكة، ثم إضافة كميه أخرى من بيكربونات الصوديوم، وتحريكها بشكل دائري على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم غسل البشرة جيداً بالماء الفاتر ويتم تكرار الوصفة أسبوعياً.

  • قناع البطاطا

هذا القناع يعمل على تنعيم البشرة مع تضييق المسام، وطريقته هي أن يتم عصر حبة بطاطا، وفردها على الوجه حتى تجف، ثم يوضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون فوق البطاطا، وعمل مساج للوجه بحركات دائرية، وذلك لمدة عشر دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ ثم البارد، ويتم تكرار تلك الوصفة أسبوعياً.

  • قناع  الحلبة

يتم طحن ملعقتين من الحلبة ثم يتم دمجها مع ملعقة حليب مغلي، ويفرد على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ، ويوضع كريم مرطب للبشرة، ويتم استخدامه مرتين أسبوعياً، ويمكن طحن ملعقتين حلبه مع ملعقه كركم، ووضعها على البشرة لمده ربع ساعه أسبوعياً.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق