الريجيم والتخسيس

نظام غذائي لإنقاص الوزن بطريقة صحية

يرغب الكثير بإنقاص وزنه ولكن دون أن يشعر بالحرمان، لذلك أفضل الحلول هو إنقاص الوزن تدريجياً وبصورة صحية ليتجنب العديد من المشاكل والأنيميا وغيرها، وفي بنات one نعرض لكم نظام غذائي لإنقاص الوزن بطريقة صحية.

نظام غذائي لإنقاص الوزن بطريقة صحية

  • استراتيجية فقدان الوزن

قبل البدء في النظام الغذائي الصحي يجب على المرء معرفة الأطعمة التي يجب عليها تناولها، والأطعمة الضارة التي من المفترض تجنبها ومعرفة السعرات الحرارية التي يحتجاها الإنسان يومياً.

  • السعرات الحرارية

يستخدم الجسم السعرات الحرارية التي يحصل عليها من الطعام، للقيام بالوظائف المختلفة كالجري والمشي والتفكير وغيرها، من الوظائف الهامة لذلك يحتاج الإنسان لتناول ما يعادل 2000 سعر حراري كل يوم، وتختلف السعرات الحرارية حسب الشخص والنوع والسن.

  • النساء التي يتراوح عمرهم ما بين 14-30 سنة إلى 2800-3000 سعر حراري.
  • الأطفال الذين يتراوح عمرهم ما بين 2-8 سنين إلى 100-1400 سعر حراري.
  • الرجال من عمر 14-30 يحتاجوا إلى 2800-3000 سعر حراري.
  • الرجال والنساء أكبر من 30 سنة يحتاج إلى 1800-2200 سعر حراري، أما من يمارس الرياضة فيحتاجون 2200-3000 سعر حراري.

نظام غذائي لإنقاص الوزن بطريقة صحية

فوائد اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن

الزيادة في الوزن قد تؤدي إلى مشاكل خطيرة كأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والسرطان ومرض السكر، كما أن النظام الصحي مهم للحفاظ على أجهزة الجسم بشكل فعال، ومن غير التغذية الجيدة، قد تتعرض لمشاكل صحية وضعف الأداء والعدوى والأمراض.

ما يجب تجنبه في النظام الغذائي

يجب تجنب المعلبات والطعام الجاهز واللحوم المعلبة، والبسكويت، والكيك، والكعك والآيس كريم، ومشروبات الطاقة والبيتزا وغيرها من الأطعمة التي لها سعرات حرارية عالية دون فائدة.

النظام الغذائي المفيد

النظام المتوازن هو الذي يمد الجسم بالمواد الغذائية التي يحتاج لها الجسم للحصول على أغذية مفيدة والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات والخضراوات الطازجة والبروتينات قليلة الدهون.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق