مكياج وميك أب

أسماء انواع مكياج الوجه وأدواته

تتعدد مستحضرات التجميل وأدوات المكياج لتناسب جميع أنواع البشرة، ولإبراز جمال كل جزء من وجهك، إذا كنت من المبتدئات في وضع المكياج إليك من بنات ONE انواع مكياج الوجه بالأسماء والصور، حتى تتمكني من الظهور بإطلالات فخمة أوقات النهار، أو السهرات الليلية وحفلات الزفاف.

انواع مكياج الوجه

1- البرايمر

وهو طبقة رقيقة توضع قبل كريم الأساس، لترطيب البشرة والتحكم في إفرازات الدهون، كما يحافظ على ثبات الميك أب لفترات طويلة، يتوفر في الأسواق من ماركات المكياج بعدة درجات مختلفة تتوافق مع لون البشرة الطبيعي.

اقرئي أيضًا: أطقم فرش مكياج رخيصة بجودة عالية.

2- كريم الأساس

يعد الطبقة الأساسية للمكياج، يعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها، وننصحك باختيار كريم أساس مناسب للون بشرتك، وأن يحتوي على عامل وقاية ضد أشعة الشمس، كما يجب أن يكون قريبا للون بشرتك الطبيعية، حتى تبدو طلتك طبيعية.

 

3- الكونسيلر

الكونسيلر أو خافي العيوب يستخدم لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين، وعيوب البشرة المختلفة مثل البقع الداكنة أو آثار حب الشباب والبثور.

4- البرونزر

يمكنك تطبيقه فوق كريم الأساس ليمنحك بشرة سمراء طبيعية، للإضفاء البريق على البشرة، ويناسب اللوك الصيفي بشكل أكبر.

5- بودرة الوجه

البودرة السائبة أو اللوس البودر، تستخدم لتثبيت المكياج حيث تمتص زيوت البشرة الزائدة لتمنحك بشرة ناعمة غير لامعة، وتتوفر منها عدة أنواع وفقا لنوع البشرة.

أسماء انواع مكياج الوجه وأدواته

6- الهايلايتر

يستخدم لإضفاء مزيد من البريق والتألق على ملامح وجهك، وإبراز عظمتي الصدغين والوجنتين، كما يمكنك وضعه على مقدمة الأنف، والزوايا الداخلية للعينين.

7- البلاشر

يمنح البشرة نضارة وأشراقه مميزة، ويتوفر من عدة أنواع مختلفة، منها الكريمي أو البودرة، وبعدة ألوان منها الداكنة أو الدافئة، لتناسب جميع ألوان البشرة.

8- أحمر الشفاه

يتوفر منه عدة أنواع مختلفة، مثل قلم تحديد الشفاه الذي يمنع تسرب اللون خارج حدود الشفاه، وننصحك باختيار لون قريب من لون الشفاه الطبيعي ليمنحك إطلالة طبيعية جذابة.

أدوات المكياج الأساسية

• فرش المكياج

تتوفر بأشكال واستخدامات مختلفة مثل فرش ظلال العيون أو فرشاة تطبيق البلاشر، فرشاة الكونتور، فرشاة دمج الألوان، وغير ذلك من الأنواع المختلفة.

أسماء انواع مكياج الوجه وأدواته

• إسفنجات المكياج

إسفنجات البيوتي بلندر تتوفر بعدة أشكال مختلفة طبقا لطريقة استخدامها، وشكل الوجه لتوزيع المكياج بشكل سهل وسلس.

اقرئي أيضًا: علبة مكياج كاملة من مكياجي تلبي جميع احتياجاتك.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق