الريجيم والتخسيس

سر خسارة الوزن للنجمات في 7 خطوات

تراكم الدهون داخل الجسم يعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، ويحسب الوزن على حسب طول الجسم، ويحسب الوزن الزائد على حسب كتلة الجسم، والتي تصل بين 25 و29 بينما عند زيادة الوزن عن 30 يصبح سمنة مفرطة، ومن المتعارف عليه أن كل سيدة تحلم بجسم ممشوق والذي يجعلها ترغب في خسارة الوزن بطريقة صحية للمحافظة على قوامها، وسوف نعرض لكم في بنات one سر خسارة الوزن للنجمات وما يساعدهم على الحصول على قوام ممشوق.

سر خسارة الوزن للنجمات في 7 خطوات

تناول كمية الطعام بحذر

عند تناول الطعام يجب الانتباه جيداً لنسبة الدهون وكمية السعرات الحرارية التي توجد به، ومعرفة النظام الغذائي الجيد الذي يحتاج الجسم إليه الجسم من عناصر نسائية مفيدة، وأيضاً يساعد في إنقاص الوزن بسهولة.

‏الاهتمام بالبروتين

‏يساعد البراتين في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها، فهو يعمل على زيادة الشعور بالشبع عن طريق الهرمون المسؤول عن الشبع، وتبديله بوجبات غذائية مليئة بالبروتين.

‏‏عدم‏ تناول السكر والكربوهيدرات

‏‏‏عند تناول السكر بكميات مفرطة يؤدي ذلك إلى الإصابة بالسمنة المفرطة، كما يؤدي تناول السكر إلى ارتفاع نسب الأنسولين في الجسم، والتي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

سر خسارة الوزن للنجمات في 7 خطوات

زيادة تناول الألياف

تحتوي الألياف على نسبة من الكربوهيدرات ورغم ذلك فهي تفرز هرمون الشبع الذي يعمل على تقليل الإحساس بالجوع، ومن ضمن هذه الوجبات التي تساعد علي إنقاص الوزن الحبوب الكاملة والفاصوليا والبذور والخضروات والفواكه.

الحصول على قسط كاف من النوم

يجب أخذ مدة كافية من النوم تصل إلى ٦ ساعات يومياً، حيث أن قلة النوم تؤدي إلى زيادة الوزن، فزيادة التوتر والقلق تعمل على إفراز هرمون الجوع، وتجعل الفرد يأكل بشراهة مما يؤدي ذلك إلى الوزن الزائد.

تناول الأطعمة الحارة

عند تناول الوجبات الحارة يؤدي ذلك إلى ارتفاع هرمون الأيض ويؤدي ذلك إلى زيادة هرمون الشبع.

ممارسة الرياضة

تؤدي ممارسة الرياضة إلى إنقاص الوزن وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق