الريجيم والتخسيس

أسباب عدم نزول الوزن عند النساء

عندما تكون كمية الدهون المتناولة اكبر مما يحتاج الجسم إليها يميل الجسم في الغالب إلى تخزين الدهون، خوفاً من حدوث توقف مفاجئ في تناول الطعام، فيخزن تلك الدهون من أجل الحصول على الطاقة وقت الحاجة إليها، لذلك عند اتباع رجيم لفترة مستمرة نجد أن الجسم وقف عن خسارة الوزن، حيث يشعر الجسم معها بالتهديد والحرمان من كمية الدهون التي تعود الحصول عليها، فيبدأ في الحفاظ على ما يملك من دهون خوفاً من خسارتها هي أيضًا، لذا نساعدك في بنات one ونعرض لكِ أسباب عدم نزول الوزن عند النساء.

أسباب عدم نزول الوزن عند النساء

يعتمد الجسم على الحصول على الطاقة من الطعام المتناول، وعند اتباع دايت أو نظام غذائي نجد أن الجسم بدأ في خسارة الوزن في الأسبوع الأول والثاني بشكل جيد، ولكن مع مرور الوقت توقف عن نزول الوزن، وإليك أهم الأسباب التي تعمل على توقف خسارة الوزن:

1- عدم كتابة ما يتم تناوله

من المهم كتابة كل ما يتم تناوله، حتى يمكن تحديد كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم، والدهون، فمن الممكن أن يتم تناول كمية أكبر مما يحتاج إليه الجسم، وتؤدي إلى ثبات الوزن.

اقرئي أيضًا: المشي وفقدان الوزن تعرفي على الطريقة الصحيحة لذلك!.

2- عدم الحصول على البروتين

يعتبر البروتين أحد الوجبات الهامة لفقدان الوزن، حيث يعمل على رفع عملية الأيض، ويقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة والسكريات.

أسباب عدم نزول الوزن عند النساء

3- تناول السكريات

أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى توقف خسارة الوزن هو تناول الكثير من الحلويات والتي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، والتي تعوض الفقد في الوزن.

4- تناول الكثير من الكربوهيدرات

تعد الكربوهيدرات أحد الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن، لذا يجب الابتعاد عن تناولها خلال فترة محاولة فقدان الوزن.

6- تناول المشروبات السكرية

المشروبات السكرية مثل العصائر المباعة بالسوبر ماركت، والمشروبات الغازية، والعصائر المحضرة بالمنزل بالسكر، هي أحد الأسباب التي تعمل على زيادة كمية السعرات الحرارية بالجسم، والتي تسبب ثبات أو زيادة الوزن.

اقرئي أيضًا: 3 تجارب في خسارة الوزن واقعية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق