العناية بالبشرة

دهون البشرة أسبابها وطرق علاجها

تعتبر الدهون التي تفرزها البشرة دليل على صحة تلك البشرة، فالدهون تعني حماية البشرة من الالتهابات التي تسببها الفطريات، والبكتريا، ولكن إذا كانت تلك الدهون زائدة عن الحد الطبيعي، فقد يسبب ذلك مشاكل عديدة للبشرة، مثل ظهور البثور السوداء، فقدان نضارة البشرة، وحب الشباب، وفي بنات one نعرض لكِ أهم الأسباب المؤدية لظهور دهون البشرة وطرق علاجها.

أسباب دهون البشرة

١- إتباع نظام غذائي غير متوازن، وغير صحي، فالأطعمة الغير صحية تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، وبالتالي قد يؤثر ذلك على البشرة، وظهور مشاكل بها.

٢- استخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة للبشرة، فعلى المرأة معرفة أنواع مستحضرات التجميل التي تناسب بشرتها، فهناك أنواع مستحضرات تجميل لكل نوع بشرة، فالبشرة الدهنية لها أنواع خاصة، ومختلفة عن البشرة الجافة، أو المختلطة.

٣- التعرض باستمرار لأشعة الشمس بدون وضع كريم واقي من الشمس، فقد يعمل ذلك على التهاب البشرة، وظهور مشاكل عديدة بها، مثل حب الشباب.

دهون البشرة أسبابها وطرق علاجها

اقرئي أيضًا: طريقة استخدام ماسك الفحم الاصلي وكيفية تمييزه عن التقليد.

٤- القلق، والتوتر، فقد يسببا العديد من مشاكل البشرة، لأن القلق يؤدي إلى قلة النوم، أو النوم المتقطع مما قد يؤثر على البشرة، ويجعلها شاحبة، ويزيد من انتشار الحبوب، والبثور السوداء.

٥- إضرابات في هرمونات الجسم، فتؤدي تلك الإضرابات إلى ظهور مشاكل عديدة في البشرة، وتظهر تلك الإضرابات في الحمل، أو لدى النساء التي تتعاطي حبوب منع الحمل.

علاج دهون البشرة

١- إزالة المكياج بالكامل قبل الذهاب إلى النوم، فمن أكثر الأسباب التي تسبب مشاكل البشرة النوم بدون إزالة المكياج.
٢- إتباع نظام غذائي بعيداً عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.
٣- عدم الإكثار من تقشير البشرة، فهناك العديد من السيدات التي تلجأ إلى تقشير البشرة بصفة مستمرة، ولكن ذلك يسبب أضرار كبيرة للبشرة، فيجب أن تكون تلك العملية مرة واحدة كل شهر.

اقرئي أيضًا: بشرة يدي جافه جدا ! إليك 5 حلول سريعة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق