الريجيم والتخسيس

تخسيس صحي وسريع بدون رجيم

تعتبر السمنة من الأمور التي تشكل مشاكل صحية خطيرة، فزيادة الوزن بصفة عامة تسبب العديد من الأمراض الخطيرة مثل السكر، ومتلازمة الأيض، وقد نجد أن أغلب الأشخاص الذين يعانون من السمنة لا يواظبون على نظام رجيم لفترة طويلة، لذلك سوف نعرض لكم في بنات ONE أهم النصائح التي تعمل على تخسيس صحي وسريع بدون رجيم.

نصائح تعمل على تخسيس صحي وسريع بدون رجيم

١- الالتزام بتناول وجبة الإفطار

فهي من أهم الوجبات التي يجب تناولها على مدار اليوم، فالأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار تكون نسبة الحرق أكثر بكثير من الأشخاص الذين لا يتناولون تلك الوجبة.

٢- تناول الكثير من المنتجات البروتينية

لأن البروتينات تعطي للجسم إحساس بالشبع، وهي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، مثل السمك، العدس، اللوز، والدجاج المشوي.

٣- مضغ الطعام بشكل جيد

يجب مضغ الطعام جيداً لأن ذلك يعمل على خفض كمية الطعام المستهلك للجسم، وذلك لأن الخلايا المسئولة عن الشبع تحتاج وقت طويل للحصول على إحساس الشبع.

٤- وضع الطعام في أطباق صغيرة

فالأطباق الصغيرة تجعل الطعام يبدو أكبر، مما يعطي إحساس بالشبع، فتلك الأطباق تساعد على تقليل كميات الطعام التي يستهلكها الشخص، ويمكن استخدام الأطباق الكبيرة في أثناء تناول الوجبات الصحية مثل السلطة، والفاكهة.

تخسيس صحي وسريع بدون رجيم

٥- المواظبة على تناول الطعام الذي يحتوي على الألياف

فتناول تلك الأطعمة يساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

٦- الإكثار من تناول الماء

يجب على الشخص الذي يسعى لفقدان الوزن بسرعة الالتزام بشرب الماء بانتظام، ويُفضل تناول الماء قبل الوجبات بربع ساعة، لأن ذلك يساعد في تناول عدد أقل من السعرات الحرارية.

٧- الحصول على قسط كافي من الراحة

لأن قلة النوم تساعد على الإخلال بالهرمونات التي تتحكم في شهية الشخص.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق