الحمل والعناية بالطفل

طرق زيادة فرص الحمل

ترغب كل سيدة بحدوث الحمل ورؤية جنينها، ولكن ورغم ذلك فإن حدوث الحمل له بعض الشروط، ومنها حدوث التخصيب في فترات الإباضة، وسوف نوضح لكم في بنات one طرق زيادة فرص الحمل والتي سنقوم بشرحها بالتفصيل في السطور التالية.

 زيادة فرص الحمل

هناك أكثر من طريقة تساعد على زيادة فرص الحمل، وخاصة عند تنفيذها جيداً وبشكل سليم ومن ضمن هذه الطرق:

  • العلاقة الزوجية ليس أثناء الإباضة فحسب

وذلك يعني أنه لا يجب حدوث جماع في فترات الإباضة فقط، فيمكن أن تختلف فترات الإباضة كل شهر عن الشهر السابق، ولذلك يمكن زيادة عدد مرات التي تحدث فيها العلاقة الزوجية، وعدم ربطها بتوقيت معين فعند حدوث ذلك يتم تخزين عدد كاف من الحيوانات المنوية لفترة الإباضة فيساعد على زيادة فرص الحمل.

  • خسارة الوزن وفرص الحمل

يقلل الوزن الزائد من فرصة الحمل، ولذلك عند محاولة زيادة فرص الحمل يجب اتباع نظام غذائي وخسارة بعض الوزن، فهو يعمل على زيادة الخصوبة، يقلل من خطر الإجهاض.

  • الابتعاد عن التوتر والقلق

من أهم الأمور التي تساعد على زيادة فرص الحمل هي الشعور بالراحة النفسية وهذا لأن التوتر يؤثر بالسلب علي الهرمونات الذي يفرزها الرحم، تعمل على اضطراب الدورة الشهرية.

  • التدخين وشرب الكحوليات

يعتبر التدخين والكحوليات من مسببات السرطان وله العديد من الأضرار المباشرة أو السلبية وخاصة عند الحامل فهو يؤثر بالسلب على صحة المرأة وعلى جهازها التناسلي.

طرق زيادة فرص الحمل  طرق زيادة فرص الحمل

  • الجسم يحتاج إلى فترة راحة

عند تناول حبوب منع الحمل لفترة طويلة فذلك يؤدي إلى تغير الهرمونات وتقليل الإباضة، ولهذا عند توقيفها يجب أن نترك الجسم فترة من الوقت تعافيه من الحبوب، وعودة الهرمونات للإباضة إلى وضعها الطبيعي.

  • إجراء الفحوصات الضرورية

يجب إجراء فحوصات يومية طوال الوقت وذلك لمتابعة الأمور الصحية أول بأول حتى لا يتم تأثر المنطقة التناسلية بأي مشكلة تؤدي إلى إعاقة حدوث حمل فيما بعد.

اقرئي أيضًا:

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق