الريجيم والتخسيس

طرق خسارة الوزن الزائد بدون رجيم

هناك العديد من الأطعمة الغنية بالدهون وتحتوي على سعرات حرارية عالية، ولكننا نغرق في حب هذه الأطعمة ولا نستطيع التوقف عن تناولها، ونبقى هكذا حتى نصل إلى الوزن الزائد، حينها يظهر الأمر الواقع وهو تراكم الدهون بالجسم، فنحاول أن نجد حلول لإنقاص هذا الوزن بسهولة وباتباع أبسط الطرق، لذلك يستعرض لكم بنات one خسارة الوزن الزائد بدون رجيم.

خسارة الوزن الزائد بدون رجيم

  • معرفة السعرات الحرارية في وجبات الطعام: معرفة عدد السعرات الحرارية الموجودة بالأطعمة، وحساب كمية السعرات الحرارية التي يحتاج الجسم إليها.
  • تناول الطعام ببطء: يؤدي إلى خسارة بعض الوزن عند استمرار عملية المضغ لفترة طويلة، فعند تناول الطعام لمدة طويلة من الوقت يقل هرمون الشبع وخاصة بعد 20 دقيقة من بدء الأكل.
  • النوم لمدة كافية: عند النوم لساعات كافية يساعد ذلك على خسارة الوزن بسهولة فعند القيام بدراسة علمية وجد أن الساعة في النوم تساوي ساعة كاملة لخسارة الوزن.
  • الخضروات والفواكه: عند تناول الفواكه والخضروات في العشاء يساعد ذلك في سرعة الهضم، وذلك لاحتوائها على العديد من الألياف.
  • الحساء والشروبة: تساعد الشروبة على إنقاص الوزن بشكل كبير، وتعمل على الشعور بالشبع بشكل أسرع.
  • الحبوب الكاملة: يساعد تناول الحبوب على إنقاص الوزن، وذلك من خلال تناول الأرز البني والشوفان، والحنطة السوداء، فهي غنية بالألياف التي تساعد على تقليل الكولسترول في الجسم.
  • تجنب تناول اللحوم المصنعة: يجب تجنب بعض الأطعمة المشبعة بالدهون مثل البسطرمة والسجق فعند تقليل من تناولها يعمل على إنقاص الوزن حوالي 4.5 جرامات.

 الطعام الصحي

  • يجب تناول الطعام الصحي والذي لا يحتوي على دهون مشبعة مثل الجبن قليلة الدسم، كما أنه يمكن التركيز على المشروبات الصحية مثل العصائر الطبيعية والابتعاد عن المشروبات الغازية والتي تحتوي على سكريات، كما يجب ممارسة الرياضة بانتظام مثل اليوجا فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في المخ مما يزيد هرمون الشبع لدى الفرد.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق