الريجيم والتخسيس

اسباب فقدان الوزن غير المبرر

بعض الأشخاص يعانون من فقدان الوزن بالرغم من تناولهم الوجبات الأساسية، مما يسبب ذلك بعض القلق، وهناك عدة أسباب لفقدان الوزن بدون سبب، وإليكم من بنات one أهم اسباب فقدان الوزن غير المبرر.

اسباب فقدان الوزن غير المبرر

١- الغدة الدرقية

يعتبر أحد أسباب فقدان الوزن بشكل مفاجئ ينتج عن الإصابة بفرط نشاط الغدة الدرقية، حيث أنها تفرز الكثير من الهرمونات التي تقوم ببعض التغيرات في جسم الإنسان منها خسارة الوزن.

2- الاكتئاب

يؤثر الاكتئاب في فقدان الشهية فضلاً عن الإصابة بالتقلبات المزاجية، كما يؤثر أيضاً في اضطرابات النوم، ولكن بعد التخلص من الاكتئاب يعود الجسم إلى طبيعته، فقد يحدث زيادة في الوزن بشكل كبير.

اقرئي أيضًا: علاقة الغدة الدرقية و فقدان الوزن والأعراض التي تشعر بها.

3- مرض السكري

يتسبب مرض السكري في فقدان الوزن، حيث أنه الجسم يتخلص من السكر الزائد بالدم، وذلك لافتقاده للأنسولين عن طريق البول، وهذا يؤدي إلى حرق الدهون، والعضلات، حتى يتمكن الجسم من الحصول على الطاقة اللازمة لأداء مهامه.

4- الشيخوخة

التقدم في العمر يتسبب بشكل كبير في خلل بالإشارات الدماغية من أهمها الشهية، ويتسبب هذا الخلل بالشعور بعدم الرغبة في تناول الطعام، لذلك يؤثر على الوزن بشكل ملحوظ.

5- الاضطرابات الهضمية

تتسبب الاضطرابات بالجهاز الهضمي في الإصابة بالانتفاخ، الإمساك، وعسر الهضم، وهذه الإصابات تؤثر بشكل كبير على فقدان الشهية كما ورد على الطبيب جميل واكيم فليمينغ طبيب أمراض الجهاز الهضمي في كليفلاند.

6- التهاب البنكرياس

عندما يتعرض الإنسان إلى الإصابة بالتهاب البنكرياس فأن أداء إفراز الأنزيمات التي تساعد على الهضم يقل تدريجياً، مما يؤدي ذلك إلى الغثيان، والإسهال، وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن.

7- التهاب المفاصل

يعتبر أحد أهم الأمراض التي تؤدي إلى فقدان الوزن عن طريق مهاجمة الجهاز المناعي لبطانة المفاصل، وهذه الالتهابات يصل تأثيرها إلى الأمعاء، مما يؤدى إلى فقدان الشهية.

اقرئي أيضًا: نظام الرجيم الصيامى لخسارة الكثير من الوزن بدون مجهود.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق