الريجيم والتخسيس

الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية

السعرات الحرارية تُعرّف السعرات الحرارية على أنّها عبارة عن وحدات طاقة يمكن الحصول عليها من خلال الطعام ويمد الجسم بالطاقة اللازمة له، وهناك نوعان من السعرات الحرارية النوع الأول يسمي السعر الحراري الصغير، النوع الثاني الكيلو كالوري، ويستخدم النوع الثاني في حساب جميع السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، وإليك من بنات one أهم الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية الصحية والغير صحية.

السعرات الحرارية

تعتبر السعرات الحرارية من أهم العناصر التي يحتاج إليها الجسم وذلك لإمداده بالطاقة، ويمكن الحصول على السعرات الحرارية من خلال العديد من الأطعمة المتنوعة، على حسب كل فرد، فتختلف السعرات من الطفل الكبير ومن القوي للضعيف في حجم الجسم، ومن أحد العوامل المهمة التي تحدد كمية السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم.

وعند تناول الأطعمة يجب اختيار الأطعمة الصحية التي تحتوي على سعرات حرارية مناسبة حتى لا يتم زيادة الوزن بشكل ملحوظ وذلك عند تناول الأطعمة الغنية بدهون.

الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية غير الصحية

هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية والتي لا يجب تناولها لوجود ضرر كبير يحدث للجسم عند تناولها، ومن ضمن هذه الأطعمة:

  • البطاطا المقلية: تحتوي البطاطا على العديد من السعرات الحرارية، وهي تعتبر من الوجبات الخفيفة التي يسهل تناولها بكميات كبيرة بدون الشعور بذلك، وتحتوي البطاطا علي بعض المواد المسببة للسرطان.
  • المشروبات الغنية بسكر: تحتوي المشروبات الغازية على العديد من السعرات الحرارية، ورغم ذلك فهي لا تشعر الشخص بالشبع.
  • الخبز الأبيض: يحتوي الخبز الأبيض على العديد من السعرات الحرارية، فهو يتم تكريره لأكثر من مرة.
  • المعجنات والبسكويت والكعك: تستخدم في تصنيع هذه المنتجات طحين يتم تكريره أكثر من مرة إلى جانبه إضافة كميات سكر كبيرة زبدة.
  • الآيس كريم: تحتوي على نسبة عالية من السكر بالإضافة إلى الألوان الصناعية، ويمكن استبدالها البوظة المصنوعة في المنزل.

الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية الصحية

  • الحليب: يحتوي العديد على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل البروتينات والكالسيوم والمعادن، فهو يعمل على بناء العضلات بشكل صحي.

الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية

  • الأرز: يحتوي الأرز على العديد من الكربوهيدرات كما أنه لا يحتوي على نسبة عالية من الدهون.
  •  اللحوم الحمراء: تحتوي اللحوم الحمراء على العديد من الفيتامينات التي تفيد الجسم مثلا الكرياتين والذي يساعد في بناء العضلات.
  • الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك على الأوميغا 3 وهو من أهم العناصر الأساسية التي يحتاج إليها الجسم، فهو غني بمضادات الأكسدة، والمعادن.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق