العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين المعالج

يحتاج الشعر إلى عناية فائقة وخاصة مع فقدانه للعديد من البروتينات، ومن أهم الفيتامينات المغذية للشعر هو الكيراتين، والذي يقل مع الوقت، ولهذا تلجأ معظم السيدات إلى تغذية الشعر مرة أخري من خلال القيام بالكيراتين المعالج، ولكن ورغم ذلك يجب تغذية الشعر جيداً، بعد ذلك والاهتمام بالشعر بطريقة صحيحة، حتى لا يفقد قيمته مرة أخرى، أو يتعرض للتساقط بغزارة، وفي بنات one نقدم لكم طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين المعالج.

العناية بالشعر بعد الكيراتين المعالج

عند استعمال مستحضرات تجميل وتصفيف الشعر، يجب اختيار الأنواع الجيدة التي لا يؤثر على الشعر بالسلب ويعمل على نضارة الشعر وحيويته، ومن طرق العناية بالشعر المعالج بالكيراتين ما يلي:

استخدام الأنواع الجيدة من الشامبو

هناك العديد من أنواع المستحضرات الجيدة، والتي تغذي الشعر بشكل جيد، وعند اختيار تلك الأنواع يجب التأكد من خلوها من كبريتات لوريل الصوديوم، وهو يعتبر من أهم الأسباب التي تؤثر على الشعر، وتمنع عدم احتفاظ الشعر بالكرياتين لمدة طويلة.

النوم على وسادة حريرية

يساعد القطن على زيادة الاحتكاك بالشعر، مما يؤدي إلي زيادة تقصف الشعر، كما أنها تعمل علي جفاف الشعر، ولهذا ينصح باستخدام الوسادة الحريرية للحفاظ على الشعر والاحتفاظ بالكرياتين لأطول فترة كما أنها تحافظ على رطوبة الشعر.

الحفاظ على شعر جاف

عند استعمال الكرياتين لأول مرة يجب اتخاذ بعض الخطوات للاحتفاظ به لأطول فترة ممكن، وذلك من خلال عدم غسيل الشعر، لمدة ثلاثة أيام حتى يمتص الشعر الكيراتين بشكل جيد، كما أنه يجب بعد ذلك تجنب غسل الشعر باستمرار حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية.

تجفيف الشعر بشكل طبيعي

عند غسيل الشعر لا يحتاج وقتها إلى تجفيف باستخدام المجففات الساخنة لكن كل ما عليك فعله هو تجفيفه بفوطة بطريقة لطيفة بدون أي شد حتى لا يتقصف.

طرق العناية بالشعر بعد الكيراتين المعالج

إسدال الشعر

من الأفضل عدم استخدام أي نوع من التوك حتى لا يتعرض للتجعيد والتقصف.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق