لمة بنات

دعاء اليوم 18 من رمضان وفضله

دعاء الصائم لا يرد بإذن الله، فإن لم يتحقق في الدنيا فإن الله يرزقه به في الآخرة، لذا فهذا يدل على أهمية الدعاء خلال شهر رمضان، وفي أوقات الاستجابة والتي تتمثل في الدعاء وقت الفجر وقبله، ووقت الإفطار وقبله، وفي بنات one نعرضك لكم دعاء اليوم 18 من رمضان ومجموعة من الأدعية الأخرى التي يمكنك الدعاء بها.

دعاء اليوم 18 من رمضان

جاء عن ابن عباس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

“اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور قلبي بضياء أنواره، و خذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره، يا منور قلوب العارفين “.

أدعية قبل الإفطار في رمضان

  • اللهم اعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، و ارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلين”.
  • “اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين اليك بإحسانك يا غاية الطالبين”.
  • “اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين”.
  • “اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين”.
  • اللهم قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم اجعلنا مقبولين بكرمك، مكفولين بذكرك، مشمولين بعفوك، ناظرين لوجهك الكريم، واجعلنا من ورثة جنة النعيم، يارب العالمين”.
  • “اللهم إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك،ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك،سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني،وذهاب همّي.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق