أزياء وموضة

نصائح لاختيار ملابس الجامعة لإطلاله أنيقة وعصرية

ملابس الجامعة هي من الأمور المحيرة والتي يكون من الصعب اختيار المناسب منها، وخصوصا إذا كانت هذه هي السنة الأولى لك، فبعد إن كنت ترتدين ملابس المدرسة المعتادة ذات اللون الموحد، أصبح عليك اختيار ملابس مناسبة للذهاب بها إلى الجامعة، وفي بنات وان banat1 نعرض لك مجموعة من الأفكار التي تساعدك على اختيار ملابس أنيقة يمكنك ارتدءها في الجامعة، وفي نفس الوقت عملية يسهل التحرك معها.

نصائح لاختيار ملابس الجامعة

1- ملابس مريحة وعملية

أهم ما تبحث عنه فتاة الجامعة، هو اختيار ملابس مريحة سهلة الحركة، لذلك عند اختيار ملابسك ابتعدي عن القطع الضيقة جدا، وعن الملابس الواسعة جدا، فالاثنين يعيقون الحركة، فيمكنك الاختيار ما بين التيشرتات القطنية، والتونك، والبناطيل، والجيبات، وحتى الدريسات، ولكن أختاري ما يناسبك منها، كما يفضل اختيار الألوان المناسبة فالأبيض من الألوان المريحة والذي يعكس أشعة الشمس، فلا يجعلك تشعرين بالحر سريعاً.

2- قطع أساسية متعددة

اعتمدي شراء قطع أساسية تستخدم في أكثر من إطلاله، فمثلا الجينز يمكن ارتداءه على أكثر من لون، واكثر من نوع قماش.

نصائح لاختيار ملابس الجامعة لإطلاله أنيقة وعصرية

3- شراء الأقمشة العملية

الأقمشة العملية المقصود بها النوع الذي لا تشعرين معه أنه مقيد للحركة، أو تشعرين بالحر، أو يتعرض للكرمشة بسهولة، فأنتِ تحتاجين إلى نوعية ترتديها سريعاً ولا تحتاج إلى الكثير من العناية لذلك فالأفضل ارتداء القطنيات، أو الليكرا، أو الشيفون.

4- ابتعدي عن الطبقات

الملابس التي تتكون من أكثر من طبقة من أهم عيوبها إعاقة الحركة، لذا اعتمدي الملابس التي تتكون من قطعة واحدة.

أقرأ أيضاً: 6 أشياء لا غنى عنها في حقيبتك الجامعية.

5- اختاري الحقيبة المناسبة

قد تعتقد بعض الفتيات عند الدخول الجامعة إنها لن تحتاج إلى حقيبة، ولكن بالعكس في الجامعة تحملين الكثير من الأشياء التي تحتاجين إليها، مثل كتبك الدراسية، أدوات الجامعة، أدوية، زجاجة مياه، وأشياء أخرى قد تحتاجين إليها خلال يومك الدراسي الذي قد يصل إلى عشر ساعات يومياً، لذا احرصي علي اختيار حقيبة متوسطة الحجم، ويفضل ذات اللون الغامق، حتى لا تتسخ سريعا.

نصائح لاختيار ملابس الجامعة لإطلاله أنيقة وعصرية

6- الحذاء

الحذاء أحد الأشياء التي عليك اختيارها بعناية، فكما ذكرنا فإن يومك الدراسي يصل إلى 10 ساعات يومياً، لذلك يجب اختيار حذاء مريح، وليس بكعب عالي.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق