الريجيم والتخسيس

أفضل نظام غذائي متوازن لإنقاص الوزن

يجب أن يحتوي أي نظام غذائي صحي على جميع العناصر الغذائية، للمساعدة في إنقاص الوزن وكذلك الحفاظ على صحة جيدة، وللتعرف على أفضل نظام غذائي متوازن لإنقاص الوزن بشكل صحي إليك هذا المقال من بنات ONE.

نظام غذائي متوازن لإنقاص الوزن

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية، ولكن هل جميعها فعالة للتخسيس وإنقاص الوزن الزائد؟ إليك أهم الشروط الواجب توافرها في نظامك الغذائي لفقدان الوزن والحفاظ على الصحة العامة.

• يجب أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية

قبل اتباع الرجيم أو النظام الغذائي، عليك التحقق من أنه يحتوي على كافة العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم، مع التركيز على تناول الخضروات والفواكه، فهي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية والكثير من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة.

• التقليل من تناول الملح والسكر

تناول المزيد من الملح يسبب احتباس الماء في الجسم، وبالتالي زيادة الوزن، لذلك عليك التخفيف من تناول الملح والمخللات، وكذلك الابتعاد عن المشروبات والأطعمة الغنية بالسكر، مثل المشروبات والغازية والحلويات، فهي أسباب رئيسية لزيادة الوزن والسمنة.

اقرئي أيضًا: بالصور تمارين تخسيس ذراعين وشد الترهلات في المنزل.

• اعتماد طرق الطهي الصحية

عليك اعتماد طرق الطبخ الصحية مثل الشوي، الطهي على البخار، استخدام زبت الذرة بدلا من الزبدة والسمن المليئة بالسعرات الحرارية، للحفاظ على صحتك وصحة عائلتك، وضمان الحصول على التغذية المطلوبة، دون استهلاك الكثير من الدهون المسببة لأمراض القلب والسكري.

• الابتعاد تماما عن الوجبات السريعة

جميع الوجبات السريعة مليئة بالدهون المشبعة الضارة، والتي تسبب ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم، وخطرها قد يتعدى زيادة الوزن والإصابة بأمراض بالطبع نحن في غنى عنها، لذلك عند التحدث عن الغذاء الصحي يجب تجنب هذه الأطعمة تماما من نظامك الغذائي.

أفضل نظام غذائي متوازن لإنقاص الوزن

• شرب الكثير من الماء

يساهم الماء في تحفيز عملية التمثيل الغذائي، وكذلك تقليل الشعور بالإعياء الذي قد يصيبك عند بداية اتباع الرجيم، وهو أيضا يساعد في تقليل الشهية والشعور بالشبع وبالتالي تناول كمية أقل من الطعام.

• ممارسة الرياضة

لإنقاص الوزن سريعا يجب زيادة النشاط البدني، حيث تساهم الرياضة بشكل فعال في حرق الدهون في الجسم والحفاظ على صحة جيدة، قومي بممارية التمارين الرياضية مرتين في الأسبوع أو المشي لمدة نصف ساعة يوميا.

اقرئي أيضًا: علاقة الغدة الدرقية و فقدان الوزن والأعراض التي تشعر بها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق