الصحة والجمال - لايف ستايل

ما فوائد القرنفل للمناعة وللمعدة

القرنفل هو أحد النباتات التي يتم تجفيفها واستخدامها في تحضير الكثير من الأطعمة، ويُعرف عنه أنه يدخل في كثير من صناعات العطور والأغراض الطبية، ولكن هل تساءلتِ يوماً عن ما فوائد القرنفل الصحية للجسم بصفة عامة، هذا ما نذكره لكم في السطور التالية من بنات one.

ما فوائد القرنفل للمناعة وللمعدة

ومن الفوائد التي يقدمها القرنفل للجسم ما يلي:

لمرضى السكري

أجريت الكثير من الأبحاث على عدد من المرضى المصابون بمرض السكري، وأشيرت الأبحاث إلى أن القرنفل يعمل على تقليل مقاومة الأنسولين في الجسم، وتقليل الأعراض، وزيادة قدرة الخلايا العضلية على استخدام الجلوكوز، كما أنه يعمل على مساعدة الجسم على تحمل الجلوكوز، وزيادة إفراز الأنسولين، كما أشارت الدراسات الطبية إلى أن القرنفل عمل على تقليل مستوى السكر بالدم، وتقليل الضرر الحادث في الأنسجة التأكسدية، وعمل على زيادة أكسدة اللبيدات.

للمناعة

يعمل القرنفل على تكاثر الخلايا اليمفاوية، وإفراز الخلايا البلعمية، وتحسين مدى الاستجابة المناعية، والتي تتضمن المواد المضادة للالتهابات.

ما فوائد القرنفل للمناعة وللمعدة

للمعدة

يعمل القرنفل على تقليل قرحة المعدة، وزيادة إنتاج المخاط والذي يعتبر ضروري وأساسي لصحة المعدة، كما يساعد على علاج الأشخاص المصابون بقرحة المعدة.

للرجال

أشيرت الأبحاث التي نشرت في مجلة BMC complementary and Alternative medicine عام 2004 إلى أن عند استخدام مستخلص القرنفل بتركيز 50% تسبب في زيادة النشاط الجنسي لدى الرجال، بدون التسبب في حدوث تقرحات بالمعدة، أو حدوث أي أعراض جانبية أخرى.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق