الريجيم والتخسيس

طريقة انقاص الوزن من غير رياضه

تسعى الكثير من السيدات إلى إنقاص وزنها، والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، وللحصول على ذلك يجب الامتثال إلى عدة خطوات من أهمها تقليل كمية الطعام المتناولة، وممارسة الرياضة، ولكن بعض السيدات العاملات لا يستطعن ممارسة الرياضة، لانشغالهن بالكثير من المسئوليات، فلا يستطعن توفير الوقت لذلك، وحرصاً من بنات one على تقديم لكم كل ما يفيد نعرض لكم طريقة انقاص الوزن من غير رياضه.

طريقة انقاص الوزن من غير رياضه

لإنقاص وزنك بدون رياضة عليك اتباع خمس خطوات أساسية هي:

1- كتابة ما يتم تناوله

من المهم كتابة كل ما يتم تناوله خلال اليوم من مأكولات ومشروبات على مدار اليوم، حتى يتم تحديد كمية السعرات التي يتم تناولها، وتحديد عدد السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم، والحرص على تقليل كمية الطعام، حتى يتم حرق الدهون المخزنة بالجسم، كما من خلال تدوين الطعام يمكنك تحديد الأطعمة البسيطة التي يتم تناولها وتسبب زيادة بالوزن ويمكن الاستغناء عنها.

2- تقسيم الوجبات

تلعب خطوة تقسيم الوجبات دوراً هاماً في فقدان الوزن، حيث أن تقسيم الوجبات إلى قطع صغيرة يتم تناولها على خمس وجبات بدلاً من ثلاث أفضل في خسارة الوزن، فتجعل الجسم يعمل على حرق الدهون بشكل مستمر على مدار اليوم، كما أنه من المهم تثبيت مواعيد الوجبات، حتى يتعود الجسم على الكميات والمواعيد المحددة ويساعد على نزول الوزن.

3- تناول المياه بكثرة

المياه هي أهم عامل في خسارة الوزن، حيث تساعد على زيادة عملية الإيض بالجسم، والتخلص من السموم المتراكمة بالجسم، ويجب أن يتم تناول المياه في أوقات متفرقة من اليوم، بالإضافة إلى تناول كوبين من الماء قبل تناول الوجبات حتى يقلل من الشهية.

طريقة انقاص الوزن من غير رياضه

4- السلالم بدلاً من الاسانسير

استخدام السلالم بدلاً من الاسانسير حيث يعمل الصعود والنزول على حرق الكثير من الدهون، والسعرات الحرارية.

5- الوجبات السريعة

الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة لما تحتويه من الكثير من الدهون والسعرات الحرارية، والتي تسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون بالبطن، حيث تكون تلك الوجبات مشبعة بالكثير من الدهون الغير صحية.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق