العناية بالبشرة

طريقة عمل غسول للبشرة بالخطوات في المنزل

غسيل الوجه هو أحد خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة، والذي يجب الحرص على تطبيقه بشكل سليم، وأهم خطوات غسيل الوجه هو تحديد نوع البشرة واختيار الغسول المناسب لها، والذي يعمل على التخلص من الزيوت المتراكمة عليها، وينظفها من أي رواسب، لذلك في بنات one نعرض لكم طريقة عمل غسول للبشرة بالخطوات في المنزل.

طريقة عمل غسول للبشرة بالخطوات في المنزل

يوجد بالأسواق الكثير من أنواع الغسول والتي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة، وتسبب لها التجاعيد، ولذا إليك أهم الوصفات الطبيعية والتي تعتبر طريقة آمنة لعمل غسول للبشرة:

غسول الألوفيرا

تعتبر الألولفيرا هي واحدة من أهم المكونات المفيدة للبشرة، ويتم تنفيذ الغسول عن طريق استخدام 2 ملعقة من زيت اللوز، وكمية من الألوفيرا، و2 ملعقة من ماء الورد، وملعقة من مستخلص عرق الحلاوة، ويخلطوا معاً، ثم يستخدموا من أجل غسل الوجه.

غسول الشوفان

اخلطي كمية من دقيق الشوفان مع 2 ملعقة من البابونج وملعقة من طين البنتونيت، وكمية مناسبة من الماء الدافئ، ونظفي بالخليط وجهك.

غسول العسل والليمون

يساعد هذا الغسول على الحفاظ على ترطيب البشرة، لذا اخلطي كمية مناسبة من العسل، وعصير الليمون، ودلكي بيهم بشرتك.

طريقة عمل غسول للبشرة بالخطوات في المنزل

غسول زيت جوز الهند والعسل

اخلطي 2 ملعقة من العسل مع ملعقة من زيت جوز الهند، وقطرات بسيطة من زيت اللافندر، ثم دلكي به وجهك للحصول على بشرة مشرقة ورطبة.

غسول الفحم

اخلطي كوب من زيت جوز الهند مع 6 كبسولات من الفحم، و2 ملعقة من صودا الخبز، وقطرات من زيت اللافندر، وضعي الخليط على وجهك كل صباح وقبل النوم للتخلص من السموم.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق