مكياج وميك أب

طريقة عمل اسيتون طبيعي في المنزل

قد لا تفضل كثير من الفتيات استخدام مزيل مانكير الصناعي الذي يباع في الأسواق، حيث يحتوي على مواد كيميائية ضارة وقوي جدا على الأظافر الرقيقة، فقد يؤدي إلى جفاف الأظافر وتشققها، وكذلك جفاف البشرة المحيطة بها، لذلك تعلمي مع بنات one  طريقة عمل اسيتون طبيعي في المنزل بأكثر من طريقة لإزالة المانكير بسهولة.

أكثر من طريقة عمل اسيتون طبيعي

إليك أفضل الطرق لعمل مزيل طلاء أظافر بمكونات بسيطة في منزلك بدون تكلفة وبخطوات سهلة جدا.

1- الخل والليمون

الخل والليمون من أقوى المواد الحمضية الطبيعية التي تعمل على إزالة المانكير بسهولة شديدة، فقط أحضري وعاء صغير وضعي به ملعقتين من الخل وعصير ليمونه واحدة، ثم اغمري أظافرك في هذه الخليط لمدة دقيقة واحدة، ثم اضغطي على أظافرك بواسطة قطعة قطن صغيرة لإزالة المانكير بكل سهولة، وبعد اشطفي يديك بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا: طقم فرش مكياج .. إليك أفضل الماركات.

2- الكحول

من المعروف أن الكحول مادة مطهرة ومعقمة للجروح السطحية، ولكن يمكنك استخدامه أيضا لإزالة طلاء الأظافر بفاعلية، ضعي القليل من الكحول على قطعة قطن صغيرة، ثم استعمليها على أظافرك وستلاحظين تشقق المانكير وسقوطه سريعا.

طريقة عمل اسيتون طبيعي في المنزل

3- ملمع الأظافر أو طلاء الأظافر

تعد هذه الطريقة من الطرق السهلة والغير مكلفة، كما أنها آمنة وغير ضارة، قومي بوضع طبقة من ملمع الأظافر أو المانكير وامسحيها سريعا قبل أن تجف، فسوف يؤدي ذلك إلى إذابة الطبقة القديمة والتخلص منها بكل سهولة.

4- الماء الساخن والليمون

تعد أيضا طريقة فعالة لإزالة طلاء الأظافر، حيث تعمل الحرارة على تذويب طبقة المانكير وجعله شبه سائل، فقط قومي بنقع أظافرك في الماء الساخن إلى درجة حرارة يمكنك تحملها لمدة 5 دقائق، ثم افركي أظافرك بشرائح الليمون، وتعد هذه الطريقة مزيل طبيعي بديلا عم الأسيتون المضر.

طريقة عمل اسيتون طبيعي في المنزل

5- معجون الأسنان

يمكنك أيضا استخدام معجون الأسنان لإزالة طلاء الأظافر بسرعة جدا، ضعي كمية قليلة فوق المانكير، ثم امسحيه سريعا قبل أن يجف بقطعة من القطن، وستلاحظين زوال طبقة المانكير معه.

طريقة عمل اسيتون طبيعي في المنزل

اقرئي أيضًا: صور ميكب عرايس 2020 فخم جدا.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق