الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد فيتامين ج للبشرة الدهنية ستذهلك!

يعد فيتامين “ج” أكثر الفيتامينات إفادة لصحة ونضارة البشرة، وخاصة للبشرة الدهنية حيث يستخدم لتبييض البشرة ويساعد على توازن الإفرازات الدهنية الطبيعية للبشرة، وللمزيد عن فوائد فيتامين ج للبشرة الدهنية وطرق استخدامه، أكملي قراءة السطور التالية من بنات ONE.

فوائد فيتامين ج للبشرة الدهنية

يمكنك تناول فيتامين ج عن طريق الفم أو استخدامه موضعيا مثل السيروم أو الكريم، وإليك أبرز فوائد فيتامين سي للبشرة فيما يلي:

1- تعزيز أشراقه البشرة

يعتبر السيروم الغني بفيتامين سي أفضل سيروم للوجه الدهني، حيث يعمل على تغذية البشرة وترطيبها بعمق، كما يتغلغل في مسام البشرة ليحفز إنتاج الكولاجين مما يزيد من نضارة وأشراقه البشرة.

2- التقليل من ظهور الشباب

يحتوي فيتامين ج على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور الحبوب والتهابات البشرة، كما يعمل على تجديد الخلايا التالفة بخلايا جديدة صحية، ويساعد على تلاشي البقع الداكنة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها.

اقرئي أيضًا: ما هي فوائد الهيل العلاجية.

3- الإقلال من ظهور الهالات السوداء

يساعد سيروم فيتامين سي على ترطيب منطقة تحت العينين، مما يقلل من الاحمرار في هذه المنطقة وبالتالي منع ظهور الهالات السوداء، فعند استخدامك له بشكل منتظم ستحصلين على بشرة ناعمة خالية من الشوائب والعيوب.

فوائد فيتامين ج للبشرة الدهنية ستذهلك!

4- توحيد لون البشرة

يعمل فيتامين ج على معالجة البقع الناتجة عن أشعة الشمس وكذلك الكلف أو آثار حب الشباب، ليمنحك بشرة صافية ونقية، وذبك من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي أو تطبيق ماسكات البشرة الغنية بهذا الفيتامين السحري.

5- يمنع ترهل الجلد

يحفز فيتامين ج إنتاج الكولاجين في البشرة، وهو بروتين طبيعي يرتبط بمرونة الجلد وشباب البشرة، لذلك يعمل فيتامين ج على شد البشرة ومنع ترهل الجلد، أو ظهور خطوط الوجه أو التجاعيد.

اقرئي أيضًا: تعرفي معنا على فوائد ثمرة جوز الهند.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق