الحمل والعناية بالطفل

نصائح للحامل في الشهر الاول .. احذري هذه الأطعمة!

تتطلب الشهور الأولى من الحمل اهتمام وعناية لضمان صحة الجنين ونموه بشكل سليم، وتمر فترة الحمل بسلام لتستقبلي جنينك بأفضل صحة، لذلك إليك من بنات one نصائح للحامل في الشهر الاول بين الممنوع والمسموح، فتابعي قراءة السطور التالية من هذا المقال.

نصائح للحامل في الشهر الاول

إليك عزيزتي أهم نصائح للمرأة الحامل خلال الشهر الأول من الحمل.

1- المتابعة الدورية للحمل

يجب على الحامل بمجرد تأخر الدورة الشهرية وإجراء اختبار الحمل وتكون النتيجة إيجابية، عليك فورا الذهاب إلى الطبيب المختص لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من عدم معاناة الأم من أي مشاكل صحية، ثم المتابعة الدورية مع الطبيب.

اقرئي أيضًا: صيام الحامل وتأثيره على الجنين.

2- تغذية الحامل في الشهور الأولى

عليك تناول نظام غذائي صحي عني بجميع العناصر الغذائية أثناء الحمل في جميع المراحل، مع التركيز على الخضروات، الفاكهة، البروتينات، والحليب، وكذلك الابتعاد تماما عن الأطعمة الضارة التي تحتوي على الكثير من البهارات أو الدهون، والمشروبات الغازية والمنبهات.

3- تناول الفيتامينات والأدوية الطيبة

يجب على المرآة الحامل عدم تناول أي أدوية أو مكملات غذائية إلا بعد استشارة الطبيب، فسوف يقوم بتحديد الفيتامينات الواجب تناولها في هذه المرحلة ومنها حمض الفوليك لما له من آثار إيجابية على تكوين الجنين والحد من حدوث أي تشوهات أو عيوب خلقية.

نصائح للحامل في الشهر الاول .. احذري هذه الأطعمة!

4- الحصول على قسط كاف من الراحة

تحتاج الحامل إلى الراحة الجسدية وكذلك الراحة النفسية والبعد عن أي ضغوط نفسية، لذا عليك النوم ما لا يقل عن 8 ساعات في الليل، وساعتين أثناء النهار، مع البعد عن أي مجهود بدني أو حمل الأشياء الثقيلة والتعرض لانحناء الظهر فترة طويلة.

5- الحمل في الشهر الأول والجماع

تتساءل كثير من السيدات حول طبيعية العلاقة الحميمة في الشهر الأول من الحمل، يجب عليك استشارة الطبيب أولا ما إذا كان الجماع يشكل خطرا في هذه المرحلة أم لا، وتجنب الأوضاع العنيفة والمؤلمة إذا كانت حالتك الصحية تسمح بحدوث الجماع.

اقرئي أيضًا: النوم على البطن للحامل.. تعرفي على أضراره.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق