الريجيم والتخسيس

أسباب عدم نزول الوزن في الميزان

أثناء محاولة خسارة الوزن تفاجئ بعض السيدات بثبات وزنها على الميزان، وأنها لم تعد تفقد أي نوع من الوزن، وهو الأمر الذي يقلقها كثيراً ويصيبها بالإحباط، ولكن يخبرك بنات one أنه لا داعي للقلق حيث يوجد الكثير من الأسباب لحدوث ذلك، وإليك في التالي أسباب عدم نزول الوزن في الميزان وكيفية التغلب عليها.

أسباب عدم نزول الوزن في الميزان

1- إهمال حساب السعرات الحرارية

من المهم جداً خلال محاولة إنقاص الوزن كتابة كل ما يتم تناوله، وعدد السعرات الحرارية به، وتحديد عدد السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم، حتى يمكن معرفة إن كنت تتناولين عدد أقل، أم لا.

2- عدم تناول البروتين

يعد البروتين هو أحد أهم العناصر التي تساعد على خسارة الوزن، حيث يزيد من عملية التمثيل الغائي بالجسم، ويقلل من الرغبة في تناول الطعام.

أسباب عدم نزول الوزن في الميزان

3- عدم النوم الجيد

عدم الحصول على عد ساعات نوم كافية هو أحد الأسباب التي تؤخر نزول الوزن، فاستقرار صحة العقل، والجسد مهم جداً لعملية حرق الدهون بالجسم.

4- عدم شرب الماء

عدم تناول الكثير من المياه بشكل يومي يقلل من فرص فقدان الوزن، حيث يعمل الماء على رفع عملية الأيض الغذائي بالجسم، ويزيد من حرق الدهون المتراكمة.

5- تجويع النفس

يعد تجويع النفس أحد العناصر المسببة لعدم فقدان الوزن بشكل سليم، حيث يقوم الجسم بتخزين الطعام والدهون خوفاً من فقدانها، وعدم الحصول على طعام آخر، لذا من الأفضل تناول كميات بسيطة من الطعام على فترات متقاربة.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق