العناية بالبشرة

زيوت البشرة الجافة والحساسة لترطيب عميق لا يفوتك استخدامها

تعاني كثير من الفتيات من جفاف البشرة وتشققها، وخاصة صاحبات البشرة الجافة المعرضة للاحمرار والتهيج باستمرار، ويعد استخدام زيوت طبيعية لترطيب البشرة هو الخيار الأمثل للتخلص من الجفاف نهائيا، لذلك إليك أفضل زيوت البشرة الجافة للحصول على الترطيب الكافي لبشرة نضرة وحيوية.

أفضل زيوت البشرة الجافة الطبيعية

إليك سيدتي أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة الجافة بعمق، وعلاج أي مشاكل ناتجة عن جفاف البشرة وشد تجاعيد الوجه.

1- زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بالعديد من الفوائد للبشرة، ومن أهمها اختراق مسام البشرة لترطيبها بعمق، كما يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تساعد على قتل البكتريا والفطريات مما يعمل على تنظيف البشرة وليس ترطيبها فقط.

اقرئي أيضًا: طريقة تبييض الوجه بسرعة.

2- زيت الجوجوبا

يعد من أفضل الزيوت المرطبة للبشرة الجافة والحساسة، حيث أن تركيبته تشبه إلى حد كبير الزهم الطبيعي الذي تنتجه البشرة، لذلك فإن الاستخدام المنتظم لهذا الزيت يساعد على توازن الزيوت الطبيعية للبشرة ويوحد لونها وينعم ملمسها.

3- زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، كما يمتلك القدرة على الحفاظ على رطوبة البشرة فترة طويلة من الوقت، لذلك يعد ترطيب البشرة الجافة بزيت الزيتون خيار مثالي.

4- زيت الورد

لخلاصة زيت الورد منافع كثيرة للبشرة بمختلف أنواعها، وبالنسبة للبشرة الجافة فيخترق أعماقها ليغذيها ويرطبها ويعالج الجفاف والتشققات المزعجة، فقط قومي بوضع بضع قطرات من زيت الورد على قطعة قطنية ودلكي بها بشرتك واتركيها لمدة ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ للحصول على بشرة ناعمة كالحرير.

5- زيت اللافندر

من المعروف أنه هذا الزيت يعمل كمهدئ للجسم ويساعد العقل على الاسترخاء، كما يساعد في تغذية البشرة وترطيبها والاحتفاظ بحيويتها، ويعد من أكثر الزيوت الملائمة للبشرة الحساسة والجافة، حيث يتغلغل في أعماقها ويرطبها بدوت التسبب في حدوث أي تهيج أو احمرار.

اقرئي أيضًا: روتين البشرة قبل النوم بخطوات سهلة وبسيطة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق