الريجيم والتخسيس

انقاص الوزن اثناء الصيام في خمس خطوات

السمنة وزيادة الوزن خطر يهدد العديد من السيدات، ويعد شهر رمضان فرصة لاتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، لذلك سنوضح لك في هذا المقال من بنات one طريقة انقاص الوزن اثناء الصيام من خلال بعض النصائح والتعليمات دون الحاجة لأتباع رجيم أو حمية غذائية.

نصائح انقاص الوزن اثناء الصيام

إليك فيما يلي أهم النصائح لخسارة الوزن أثناء الصيام خلال شهر رمضان المبارك:

1- التقليل من السعرات الحرارية

إذا كنت تريدين إنقاص الوزن في رمضان، عليك التركيز على الأطعمة الصحية قليلة السعرات الحرارية، كالخضار والفواكه واللحوم، وكذلك الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، والتي تشعرك بالشبع فترة طويلة، والتقليل من النشويات والكربوهيدرات قدر الإمكان.

اقرئي أيضًا: نظام دايت في اسبوع لخسارة 7 كيلو بدون حرمان.

2- الإكثار من شرب الماء

شرب الماء يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالإضافة إلى ترطيب الجسم، لذلك عليك شرب 8 أكوب يوميا من المياه بين فترتي الإفطار والسحور، كما يعمل على إمتلاء المعدة وسد الشهية وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

انقاص الوزن اثناء الصيام في خمس خطوات

3- تجنب تناول الأطعمة الدسمة والحلويات

لكي تنجحي في تخفيف الوزن في رمضان، يجب عليك الابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية والحلويات عالية السكريات والدهون، واستبدالها بالأطعمة المشوية، أو المسلوقة، وكذلك شرب العصائر الطازجة بدلا من العصائر المحلاة أو المشروبات الغازية.

4- نظام وجبة السحور

يجب أن تكون وجبة السحور خالية من الدهون وقليلة السعرات الحرارية، ومشبعة في نفس الوقت، ولهذا يجب أن تتكون من البروتينات والحبوب الكاملة، والخضروات، مثل تناول بيضة مسلوقة، وشريحة من الخبز الأسمر، وطبق من السلطة الخضراء، مع تناول كوب من الحليب خالي الدسم.

5- ممارسة التمارين الرياضية

من أهم الخطوات للتنحيف في رمضان ممارسة بعض التمارين الرياضية، أو المشي قبل الإفطار لمدة ساعة، للمساعدة على زيادة معدل الحرق في الجسم، أو بعد الإفطار بساعة أو ساعتين لتنشيط الدورة الدموية بعد الخمول الذي يصيب الجسم طوال فترة النهار.

اقرئي أيضًا: 7 نصائح عند تناول الكنافة في رمضان بدون زيادة في الوزن.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق