الريجيم والتخسيس

أهم النصائح لإنقاص الوزن وعلاج تكيس المبايض

تعد متلازمة تكيس المبايض من الأمراض المتعلقة بأسباب تأخر الحمل والتغيرات الهرمونية عند المرأة، مما يثير القلق والخوف قبل الزواج أو بعده، لذلك سنناقش في هذا المقال من بنات one هل انقاص الوزن يعالج تكيس المبايض وعلاقته بالسمنة وزيادة الوزن.

هل انقاص الوزن يعالج تكيس المبايض

بالفعل يساعد إنقاص الوزن الزائد على معالجة تكيس المبايض، بل لابد من فقدان حوالي 5 إلى 10% من الوزن خلال ثلاثة شهور للتخلص بشكل نهائي من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات وعلاج ضعف التبويض وتأخر الحمل.

لا يوجد رجيم معين لمرضى تكيس المبايض، ولكن سوف نقدم لك بعض النصائح والخطوات التي سوف تساعدك بشكل فعال على فقدان الوزن الزائد:

1- تناول وجبة صغيرة كل ساعتين

يعد أفضل نظام غذائي لعلاج تكيس المبايض، هو نظام الوجبات الصغيرة، قومي بتناول وجبة صغيرة كل ساعتين أو ثلاثة خلال النهار، مع الحرص على تناول الكربوهيدرات والحبوب الكاملة في صورتها طبيعية، لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم.

اقرئي أيضًا: نظام دايت في اسبوع لخسارة 7 كيلو بدون حرمان.

2- تجنب الدهون المهدرجة

يجب الابتعاد تماما عن الدهون المكررة، والتي توجد بكثرة في الوجبات السريعة والمأكولات الجاهزة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وتبطئ عملية حرق الدهون، ولكن احرصي على تناول الدهون الجيدة مثل الأوميجا3 وزيت السمسم لتحفيز عملية الأيض واستعادة رشاقتك.

3- الحرص على تناول الفيتامينات والمعادن

هناك بعض الفيتامينات والمعادن تساعد بشكل خاص في معالجة أعراض تكيس المبايض، ومن أهمها الكروم الذي يساعد على زيادة معدل حرق السكر واستخدامه كطاقة، بالإضافة إلى فيتامين B الذي يسرع عملية الأيض، وعليك تناول مكملات الماغنسيوم التي تساعد في خسارة الوزن وعلاج متلازمة تكيس المبايض.

4- ممارسة التمارين الرياضية

عليك ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا، وننصحك بالتركيز على تمارين المقاومة التي تساعد في بناء العضلات والحد من حدوث مشكلة مقاومة الأنسولين الشائع حدوثها في حالات تكيس المبايض.

أهم النصائح لإنقاص الوزن وعلاج تكيس المبايض

اقرئي أيضًا: انقاص الوزن عن طريق السعرات الحرارية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق