الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد ثمرة الكاكا لصحة وبشرة أفضل

بالإضافة إلى الطعم المميز لفاكهة الكاكا أو الخرما كما يطلق عليها البعض، إلا أن القيمة الغذائية والعناصر التي تحتوي عليها تحمل العديد من الفوائد الصحية والجمالية لجسم الإنسان واستعمالات في مختلف المجالات، فهيا نتعرف معا على فوائد ثمرة الكاكا للصحة والبشرة من بنات one.

أهم فوائد ثمرة الكاكا الصحية

إليك أهم الفوائد الصحية لفاكهة الكاكا، بفضل محتواها العالي من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى المركبات العضوية الهامة:

1- الوقاية من السرطان

تحتوي فاكهة الكاكي على العديد من مضادات الأكسدة والمواد المضادة للسرطان، لذلك فهي تساعد الجسم على التخلص من الشوارد الحرة التي تسبب الإصابة بالسرطان، وبالأخص سرطان الرئة والفم.

اقرئي أيضًا: فوائد التمر الهندي الحامض.

2- تقوية الجهاز المناعي

تعد الكاكا من إحدى أنواع الفاكهة التي تعزز الجهاز المناعي بشكل فعال، حيث تحتوي على نسبة عالية جدا من فيتامين سي، فحبة كاكا واحدة يوميا توفر لك 80 من احتياجك اليومي من فيتامين سي.

3- تحسين عملية الهضم

تعد الكاكا من أهم مصادر الألياف الغذائية، حيث تحتوي ثمرة واحدة من الكاكا على 20% من حاجة الجسم اليومية من الألياف الغذائية، ومن المعروف دور الألياف في المساعدة على الهضم والتخلص من الإمساك، وزيادة إفراز الإنزيمات الهاضمة.

فوائد ثمرة الكاكا الجمالية للبشرة

1- التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة

تساعد فاكهة الكاكا على الحد من ظهور علامات تقدم السن مثل التجاعيد والبقع، وذلك بفضل محتواه العالي من الفيتامينات وخاصة فيتامين أ، وكذلك مضادات الأكسدة، والتي تحافظ على شباب البشرة ونضارتها.

2- تقليل الهالات السوداء تحت العينين

تعمل الكاكا على تنشيط الدورة الدموية في المنطقة المحيطة بالعينين، لذلك تساعد في إخفاء الهالات السوداء وكذلك الانتفاخات والالتهابات حول العين، ونذكرك عزيزتي بضرورة غسل فاكهة الكاكا جيدا قبل استعمالها، وعدم الإكثار منها لمرضى السكر لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات.

اقرئي أيضًا: فوائد الخروب واضراره.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق