العناية بالبشرة

روتين البشرة قبل النوم بخطوات سهلة وبسيطة

للحصول على بشرة نضرة وصحية، عليك اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة صباحا ومساءا، فالمحافظة على البشرة عامل أساسي في حمايتها من التلف، لذلك إليك من بنات one روتين البشرة قبل النوم للتخلص من آثار المكياج والأوساخ المتراكمة على بشرتك وضمان وقايتها من أي مشاكل أو ظهور حب الشباب والبثور.

روتين البشرة قبل النوم

إليك سيدتي روتين العناية بالبشرة سهل وسريع لتنظيف البشرة ونقائها في الخطوات التالية:

1- إزالة المكياج ومستحضرات التجميل

يتسبب النوم بالمكياج في كثير من الأضرار للبشرة، مثل ظهور الحبوب والبثور، وظهور التجاعيد والخطوط البيضاء مع الوقت، لذلك عليك استخدام مزيل مكياج مناسب لنوع بشرتك قبل الخلود للنوم.

اقرئي أيضًا: طريقة تبييض الوجه بسرعة.

2- تنظيف البشرة

من أهم خطوات الروتين اليومي الليلي للعناية بالبشرة، استخدام غسول خاص بنوع بشرتك، لتنظيف البشرة بعمق والتخلص من الشوائب والأتربة العالقة بها، واهتمي بمنطقة تحت العينين، حيث تعد أكثر الأماكن تأثرا بالتعب والإجهاد، وننصحك بعمل حمام بخار للوجه قبل النوم مرة واحدة في الأسبوع.

روتين البشرة قبل النوم بخطوات سهلة وبسيطة

3- ترطيب البشرة

قومي بتجفيف بشرتك بعد تنظيفها، بمنشفة ناعمة من القطن، ثم استخدمي كريمي مرطب ليلي خفيف مناسب لنوع بشرتك، للمحافظة على شبابها ونضارتها، ويفضل أن يتكون هذا الكريم من مكونات طبيعية، ومن أفضل كريمات ترطيب البشرة قبل النوم، تلك التي تحتوي على زيت اللافندر، الذي يمنحك الإحساس بالراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى رائحته العطرة المنعشة.

4- عمل مساج للبشرة قبل النوم

ليست خطوة أساسية في الروتين، ولكن لها تأثير رائع في نضارة البشرة وحيويتها، حيث يعمل المساج على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الوجه، وتغذيتها بشكل فعال، فقط ضعي قطرة واحدة من زيت الجوجوبا وهو مناسب لجميع أنواع البشرة حتى البشرة الدهنية ودلكي بشرتك بحركات دائرية لطيفة.

5- شرب كوب من الماء

عليك الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم، للحفاظ على رطوبة الجسم بشكل عام وتخليصه من السموم، لذلك لا تهملي تناول كوب من الماء يوميا قبل النوم.

اقرئي أيضًا: خطوات علاج حبوب البشرة الدهنية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق