العناية بالبشرة

كيفية تفتيح البشرة من أشعة الشمس

يُعد الحصول على بشرة بيضاء هو ما يسعى إليه الجميع وخاصة الفتيات، ولكن في أغلب الوقت تتعرض البشرة لعوامل سلبية تؤثر على نضارتها، وتجعل لونها باهت، وإليك من بنات one كيفية تفتيح البشرة من أشعة الشمس.

أسباب اسمرار البشرة

ومن أهم الأسباب التي تؤثر على صحة البشرة الوقوف في الشمس لفترات طويلة في الشمس بها العديد من العناصر المفيدة، ولكن كثرة التعرض لها تضر بالبشرة، لما فيها من أشعة فوق بنفسجية ضارة تسبب ظهور بقع داكنة اللون في البشرة، وتسمى البقع الشمسية، وتعتبر تلك البقع رد فعل طبيعي للبشره لإفرازها مادة الميلانين (melanin) التي تعطي للجلد لونه، لذلك تتشكل البقع الداكنة على البشرة، وهناك الكثير من الوسائل الطبيعية والطبية التي تعطي للجلد لونه، ونضارته من جديد.

كيفية تفتيح البشرة من أشعة الشمس بالطرق الطبية

1- تقنية الليزر: حيث يتم استخدام حزم ليزر ضوئية على البشرة المصابة لإزالة البقع، وظهور بشرة بيضاء نقية من جديد، ومدة العلاج بالليزر قد تتراوح بين 10_12 يوم.
2- الكريمات الموضعية: وهناك كريمات تستخدم للحماية من الشمس، وإزالة البقع الداكنة، وقد لا تحتاج لاستشارة طبية لاستخدامها ففي العادة، تحتوي على أحماض تساعد في تفتيح البشرة كأحماض الهيدروكسي ( Hydroxy Acid) أو حمض الجليكوليك (Glycolic Acid).
3- مايكرو ديرما بريجن (Microdermabrasion): وهي تقنية تعمل على إزالة الجلد الميت، وظهور طبقات الجلد البيضاء، ولكنها تسبب بعض الألم.
4- التقشير الكيميائي: يتم استخدام بعض الأحماض التي تعمل علي تقشير البشرة.

كيفية تفتيح البشرة من أشعة الشمس

اقرئي أيضًا: اكتشفي روتين البشرة الجافة المغذي لبشرة متألقة.

كيفية تفتيح البشرة من أشعة الشمس بالطرق الطبيعية

وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وحمايتها من الشمس ومنها:

1-وصفة الألوفيرا: التي لها العديد من الخصائص العلاجية التي تعمل علي تفتيح البشرة وتتكون من:
• ورقة من نبات الالوفيرا.
• وعاء صغير.
• أداه كشط.

طريقة التحضير:

يتم فتح ورقة الألوفيرا باستخدام أداة كشط ثم يُخرج، ما بداخلها ويوُضع في الوعاء ويتم وضعه على البشرة لمدة 30 دقيقه ثم نغسل الوجه جيداً، ويتم تكرارها يومياً.

اقرئي أيضًا: كيفية التخلص من ثقوب البشرة الدهنية.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق