الحمل والعناية بالطفل

الممنوع للحامل فى الشهور الاولى

من الجدير بالذكر أن التغذية تلعب دورا هاما في حياة الحامل، وفي النظام الغذائي للجنين، فهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب أن تتجنبها المرأة الحامل أثناء شهور الحمل الأولي للحفاظ عليها وعلى صحة الجنين، كما أن هناك أطعمة أخرى تساعد على نمو الجنين وتطوره بشكل سليم، وفي بنات one نعرض لكِ الممنوع للحامل فى الشهور الاولى.

الممنوع للحامل فى الشهور الاولى

ومن الأطعمة التي يحظر استخدامها أثناء شهور الحمل:

• الجبن الطري غير المبستر لأنه قد يحتوي على بكتيريا لم يتم التخلص منها مثلما يحدث في عملية البشرة، وقد تسبب تلك البكتريا تسمم غذائي أو أسهال وقئ.
• المأكولات البحرية الغنية بالزئبق والتي تسبب الإصابة بتسمم الزئبق، والذي يؤثر بشكل سلبي على الجنين، والتحذير لا يشمل السلمون مع تحديد الكمية المأكولة.

الممنوع للحامل فى الشهور الاولى

اقرئي أيضًا: الاجهاض في الشهر الخامس وأهم أسبابه.

• الطعام المعلب الذي يحتوي على كمية كبيرة من الملح، والسكر، والمواد الحافظة، والسعرات الحرارية مثل العصائر المعلبة، الكيك بالحليب المكثف، كما أن الطعام المعلب قد يحتوي على بكتيريا تسبب حدوث تسمم للجنين.
• الأناناس لأنه يحتوي على مادة البروملين (Bromelain)، والذي يساعد في استرخاء العضلات مما يزيد خطر الإصابة بالإجهاض.
• البابايا وتحتوي البابايا الغير ناضجة علي مادة تسمي اللاتكس، والتي تزيد من تقلصات الرحم فترفع خطر الإجهاض أو الولادة المبكرة، ولكن يمكن تناول البابايا الناضجة، لأنها تحتوي على عناصر غذائية هامة، ولكن بكميات محدودة وتحت استشارة طبيب.
• اللحوم غير المطهية جيدا والنيئة فهذه اللحوم تحتوي على بكتيريا مختلفة لا يمكن القضاء عليها إلا عن طريق الحرارة والطهي، والذي يؤثر عدسات على حياة الحامل والجنين لذلك يجب طهي اللحوم جيداً.
• الكافيين يجب تحديد الكمية المتناولة لأن زيادتها تعمل على اللحاق بالجنين، لذلك يجب استشارة الطبيب إذا كان وضعك الصحي يسمح بتناول الكافيين أم لا مع التأكد من الكمية المسموح بها.

اقرئي أيضًا: مخاطر الشهر السابع من الحمل وأسباب الولادة المبكرة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق