أزياء وموضة

كيف أعرف شكل جسمي وطريقة القياس الصحيحة؟

تختلف تقسيمه الجسم من سيدة إلى آخري، ولقد أتفق خبراء التجميل على أن هناك 5 أنواع من أشكال جسم المرأة وهي الكمثرى، التفاحة، الساعة الرملية، المربع والمستطيل، ولكل نوع من هذه الأنواع طريقة مختلفة في نوعية وألوان القماش الذي يجب ارتداءه، فيمكنك عن طريق الملابس والألوان إخفاء العيوب التي تؤثر على شكل مظهرك، أو إبراز المناطق الأنثوية والجميلة به، وفي بنات وان banat1 نعرض لك كيف يمكنك تحديد شكل جسمك، ولأي فئة ينتمي.

كيف أعرف شكل جسمي؟

لتحديد كيف يبدو شكل جسمك عليك اتباع نقطتين هامتين هما طريقة القياس، واختيار شكل الجسم، وهما كالآتي:

1- طريقة القياس

لقياس شكل جسمك أحضري ورقة وقلم، وقومي باستخدام متر القياس من أجل قياس كل من الكتف والصدر والوسط والحوض، وقومي بتدوين كل المقاسات التي حصلت عليها، من أجل تحديد شكل ونوعية الجسم.

2- أشكال الجسم

  • شكل الكمثرى

هو أكثر الأنواع شيوعا بين النساء، وفيه الجزء السفلي أعرض من الجزء العلوي، كما تجدين محيط الصدر والكتف أكثر نحافة، وتكون القياسات فيه متقاربة والفروق بينهم صغيرة، وقياس حجم الحوض أكبر بشكل ملحوظ.

  • شكل التفاحة أو المثلث

هذا النوع من الجسم يشبه شكل المثلث المقلوب، وتكون فيه كتلة الجسم منحصرة بين منطقة الصدر والبطن، أما بالنسبة للقياسات فستلاحظين أن قياسات الأكتاف أكبر بشكل ملحوظ من قياسات الصدر والوسط والحوض.

كيف أعرف شكل جسمي وطريقة القياس الصحيحة؟

  • شكل الساعة الرملية

يعتبر الجسم الذي يشبه الساعة الرملية هو أجمل الأنواع، فهو الجسم المثالي، لتناسق كل المناطق مع بعضها، مما يتيح أرتداء كافة أنواع الملابس، وتكون قياسات الأكتاف والصدر والحوض متقاربة والفروق بينهم بسيطة جدا، وقياس محيط الوسط أقل منهم بشكل ملحوظ.

  • شكل المربع

يكون هذا الشكل من الجسم يشبه المربع، كل الأجزاء فيه متساوية، فتبدو الرقبة طويلة، والظهر عريض، والصدر متوسط، لذلك عند أرتداء الملابس يجب أن يتم التقليل من حجم الأكتاف، وتحديد محيط الخصر.

  • شكل المستطيل أو الموزة

تكون قياسات الجسم من الأكتاف والصدر والوسط والحوض جميعها متقاربة، وذات فروق بسيطة، حيث يكون عرض الخصر والورك والكتف متشابهين، ومحيط الصدر والأرداف صغير.

 

بعد تحديد شكل جسدك بطريقة صحيحة، قومي باختيار الملابس التي تتناسب معك، فإذا كان لديك منطقة عريضة أو ذات حجم أكبر عليك تعلم كيفية إخفاءها بالملابس، وإظهار المناطق التي تبدو أكثر نحافة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق