الحمل والعناية بالطفل

هل يمكن خسارة الوزن اثناء الحمل بدون مخاطر؟

تكون كثير من السيدات عرضة لزيادة الوزن أثناء فترة الحمل، لذلك يتساءلن بشكل هل يمكن خسارة الوزن اثناء الحمل بدون مخاطر على الجنين، إليك من بنات ONE أفضل الطرق الصحية لإنقاص الوزن الزائد بأمان.

هل يمكن خسارة الوزن اثناء الحمل بدون مخاطر؟

بالطبع نعم، إليك سيدتي أهم النصائح لخسارة الوزن للمرأة الحامل بدون أي ضرر عليها أو على الجنين.

1- اتباع نظام غذائي صحي

عليك تناول الوجبات بشكل متزن عند اتباع أي رجيم للحوامل بشكل صحي، بحيث تحتوي على كمية كبيرة من الخضروات والبروتينات، وكمية أقل من النشويات، ولا يعني ذلك أن تكون الوجبات الرئيسية مفتوحة الكمية، بل عليك تناول الكمية التي يحتجاها جسمك فقط، حيث ينصح الأطباء بعدم تناول أكثر من 300 سعر حراري زيادة عن المدل الطبيعي.

اقرئي أيضًا: مخاطر الشهر السابع من الحمل وأسباب الولادة المبكرة.

2- التركيز على الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

يجب على المرأة الحامل الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، خاصة في الثلاثة شهور الأولى من الحمل، حيث يمنع ذلك حدوث العيوب الخلقية للجنين مثل التشوهات، ومن أهم هذه الأطعمة السبانخ، الجرجير، القمح الكامل، الحمص، والفاكهة بمختلف أنواعها.

3- الإكثار من شرب الماء

عليك شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم، فسوف يمنع الشعور بالغثيان والدوخة في الصباح، كما يعالج التهابات المسالك البولية وحموضة المعدة، لذلك عليك التقليل قدر الإمكان من المنبهات المحتوية على كافيين، يمكنك فقط شرب كوب واحد من القهوة أو النسكافيه الخالي من السعرات الحرارية والسكر.

4- تناول الخضروات والفواكه بين الوجبات

عند الشعور بالجوع يمكنك تناول بعض الخضروات مثل الخيار، الجزر، الخس والبروكلي، أو الفاكهة، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز حرق الدهون والسعرات بشكل أفضل، مع تجنب الدهون المشبعة التي توجد بكثرة في الوجبات السريعة، والحلويات الجاهزة.

هل يمكن خسارة الوزن اثناء الحمل بدون مخاطر؟

5- المشي لمدة 30 دقيقة يوميا

يمكن للمرأة الحامل المشي يوميا لمدة 30 إذا كان وضعها مستقر ويسمح بذلك، وخاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل حيث لن يفيد ذلك في حرق السعرات الحرارية فحسب، ولكن يساهم في تسهيل عملية الولادة الطبيعية.

اقرئي أيضًا: حاسبة الحمل وموعد الولادة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق