نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيفية التعامل مع الزوج كثير الانتقاد لزوجته بخطوات حكيمة

التعرض إلى الانتقادات طوال اليوم من قبل الزوج قد يؤدي إلى الاضطرابات في العلاقة الزوجية، فقد يفقدك كلمات الزوج الجارحة ثقتك في نفسك، لذلك إليك من بنات ONE كيفية التعامل مع الزوج كثير الانتقاد لزوجته بخطوات حكيمة لتحسين الأمور بينكما.

كيف أتعامل مع الزوج كثير الانتقاد لزوجته بعقلانية؟

إليك سيدتي أهم النصائح للزوجة للتعامل مع الزوج دائم الانتقاد والشكوى بحكمة وذكاء، في النقاط التالية:

• فكري في سبب النقد

قبل التسرع في الحكم على الزوج عليك التفكير أولا في نوع النقد الموجه إليك إذا كان هادما أم بناء، فقد يكون هدف الزوج مصلحتك، لذاك عليك التفكير جيدا فيما يقول وأخذ كلامه بعين الاعتبار.

اقرئي أيضًا: نصائح للتعامل مع الزوج المكابر والعنيد بحنكة وذكاء.

• لا تتسرعي في الرد عليه

عليك أن تستمعي إلى وجهة نظر زوجك، ثم التفكير في الأمر قليلا لتستعدي للرد عليك بشكل مقنع وعملي بدون تبادل الكلمات الجارحة، فإما أن تستجيبي للنقد أو اقترحي حل يرضي الطرفين لإنهاء المشاكل التي تحدث نتيجة الصدام الدائم بينكما.

• لا تعامليه بنفس الطريقة

إذا كان زوجك يسعى دائما إلى إفقادك ثقتك بنفسك، احذري أن تتعاملي معه بالمثل، فسوف يؤدي ذلك إلى تدمير جميع سبل التواصل بينكما، وفشل الحياة الزوجية وبالطبع سيؤثر ذلك على الأبناء.

كيفية التعامل مع الزوج كثير الانتقاد لزوجته بخطوات حكيمة

• تجنبي تطور الأمور أمام الآخرين

إذا قام زوجك بتوجيه أي نقد لك أمام الأهل أو الآخرين، عليك التزام الصمت تماما حتى لا تتطور الأمور بينكما، ثم أخبريه بمدى تأثير كلامه عليك وإحراجه لك أمام الناس، حينما تكونان وحديكما، حتى لا تخرج المشاكل خارج حدود المنزل، مما يعقد المشكلة بشكل أكبر.

• عززي ثقتك بنفسك

لا تفكري طويلا في الانتقادات التي يوجهها لك زوجك، بل عليك شغل وقتك وملئ فراغك بأشياء إيجابية مفيدة تعزز ثقتك بذاتك، مثل قراءة الكتب، أو تعلم الأشغال اليدوية، أو المشاركة في الفعاليات الاجتماعية، فجميعها أمور ستعزز من موقفك أما الطرف الآخر.

اقرئي أيضًا: كيف توطدين علاقتك مع الزوج كثير السفر.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق