العناية بالبشرة

كيفية التخلص من ثقوب البشرة الدهنية

لعل من أكثر مشاكل البشرة الدهنية المزعجة آثار حب الشباب وما تتركه من حفر الوجه والمسامات الواسعة، وغالبا ما يحدث ذلك نتيجة استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الخاطئة أو مستحضرات التجميل الرديئة، وكذلك العبث بالحبوب باليد أو بآلة حادة، لذلك نقدم لك من بنات one كيفية التخلص من ثقوب البشرة الدهنية والندبات بأكثر من طريقة، فتابعينا.

طرق علاج ثقوب البشرة الدهنية

هناك عدة طرق طبية لعلاج حفر الوجه يقررها أطباء الأمراض الجلدية على حسب مدى انتشار وعمق ثقوب البشرة، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

• استخدام الكريمات الطبية

يتم استخدام هذه الطريقة في الحالات الخفيفة، حيث يصف الطبيب بعض أنواع الكريمات التي قد تحتوي على مادة جل السيليكون لملأ الفراغات في الوجه.

اقرئي أيضًا: اكتشفي روتين البشرة الجافة المغذي لبشرة متألقة.

• العلاج بالليزر

يتم استخدام لتحفيز مسام الوجه لإعادة تكوين طبقات الجلد مرة أخرى، أو تقشير الوجه بواسطة الليزر، ويحدد الطبيب المختص عدد الجلسات اللازمة على حسب الحالة.

كيفية التخلص من ثقوب البشرة الدهنية

• العلاج بحقن الكولاجين

يتم حقن الجلد بواسطة إبر تجميلية تحتوي على مادة الكولاجين وبعد الدهون الطبيعية التي يتم سحبها من أماكن أخرى في الجلد، لتعبئة ندبات والفراغات التي تسببها ثقوب البشرة الدهنية في الوجه.

• العلاج بالتقشير الكيميائي

تستخدم هذه التقنية في الثقوب والحفر التي يسببها حب الشباب في البشرة، ولكنها قد لا تصلح لحفر الوجه العميقة، وقد يطلب الطبيب من المريض البقاء لمدة 6 شهور بعيدا عن أشعة الشمس، بعد إجراء عملية التقشير الكيميائي.

وصفات طبيعية للتخلص من ثقوب البشرة الدهنية

1- جل الأوليفيرا

يحتوي جل الصبار أو الأوليفيرا على أهم البروتينات المفيدة لصحة البشرة والجلد، لذلك يعد من أفضل المواد الطبيعية لعلاج حفر الوجه وثقوب البشرة، فقط ضعي بعضا من جل الصبار على بشرة نظيفة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد.

كيفية التخلص من ثقوب البشرة الدهنية

2- صودا الخبز

حيث يتم خلط ملعقتين من صودا الخبز مع قليل من الماء حتى تتكون عجينة سائلة، ثم ضعي هذه العجينة بعد تنظيف البشرة لمدة 3 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد، وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى يتم علاج الثقوب.

اقرئي أيضًا: كيفية حماية البشرة من الشمس بطرق طبيعية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق