الريجيم والتخسيس

أسباب عدم فقدان الوزن أثناء الرجيم

العديد من الأفراد يعاني من السمنة المفرطة مما يجعلهم يحاولون فقدان الوزن بأي طريقة ممكنة، وعند القيام بدراسة إحصائيات وجد أن من كل ثلاثة أفراد اثنين يعانون من البدانة وذلك يدل على نسبة 36.5% من سكان العالم يعانون من البدانة المفرطة،
ويحاول العديدون فقدان الوزن، ولكنهم لا يمتلكون الإرادة المناسبة، وعند النظر إلى أسباب عدم انخفاض الوزن سنجد أنه يوجد العديد من الأسباب الغير صحية، والتي يقوم بفعلها الشخص المصاب بالبدانة أو وجود مشاكل طبية تجعلهم لا يستطيعون خسارة الوزن بسهولة، وإليك من بنات one أسباب عدم فقدان الوزن أثناء الرجيم.

أسباب عدم فقدان الوزن أثناء الرجيم

  • يعتبر البروتينات من اهم العناصر الغذائية لجسم الإنسان والتي تعمل على خسارة الوزن، ويجب أن تكون النسبة من 25:30% سعر حراري لإعطاء الجسم السعرات الحرارية اللازمة للجسم.

اقرئي أيضًا: نظام دايت في رمضان لإنقاص 10 كيلو على الأقل.

  • عند تناول السعرات الحرارية اللازمة يساعد على تقليل الشعور بالجوع والاكتفاء بتناول وجبات خفيفة ويجب أن تحتوي علي فيتامينات مناسبة للجسم وخاصة في وجبة الإفطار، حيث قامت بعض الدراسات التي أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار المتكاملة هم أكثر عرضة علي الشعور بالجوع.

أسباب عدم فقدان الوزن أثناء الرجيم

  • عند تناول الطعام بدون معرفة السعرات الحرارية التي تحتويها لمعرفة ما يحتاج الوزن المثالي وذلك من خلال معرفة النسب لكل نوع مثل تناول البروتين بكميات 30%.
  • يجب الاهتمام بالنوم الصحي فهو يعمل على زيادة الطاقة والمحافظة على الصحة البدنية والعقلية أيضا وأظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على قسط كافي من النوم لا يحدث لهم بدانة كما أنهم يفقدون الوزن بطريقة سهلة.
  • شرب المياه بكمية مناسبة تصل إلي ١٢كوب يوميا يساعد على خسارة الوزن بسهولة.
  • عند تناول الطعام على فترات متباعدة يعمل على تقليل الحرق مما يؤدي إلى عدم خسارة الوزن بسهولة.

اقرئي أيضًا: الرجيم المتقطع بالتفصيل وفوائده في أنقاص الوزن.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق