العناية بالشعر

كيفيه العنايه بالشعر الجاف والتالف

الشعر مثله مثل أي نبته يحتاج إلى العناية والاهتمام للحفاظ عليه وعلى مظهره، حيث يتعرض إلى الكثير من العوامل التي تؤثر على مظهره، لذا لابد العناية والحفاظ عليه، ويعرض لكم بنات one كيفيه العنايه بالشعر الجاف والتالف في مجموعة من الخطوات البسيطة.

كيفيه العنايه بالشعر الجاف والتالف

يختلف كل شعر عن الآخر، ولكن خطوات العناية هي قاعدة ثابتة لكل أنواع الشعر، وإليك أهم الخطوات التي يمكنك تطبيقها لتحسين بصيلة شعرك:

  • مستحضرات العناية

من الهام معرفة وتحديد نوعية شعرك، وعليه يمكنك اختيار مستحضرات العناية المناسبة له، والتي تعمل على تعويض فروة الرأس عن الترطيب الناقص بها، ويجب أن تكون تلك المستحضرات خالية من المواد الكيميائية المسببة لجفاف الشعر وتلفه.

  • التدليك

تحتاج فروة الرأس إلى التدليك، والذي يحفز الدورة الدموية، وتعمل على إيصال الغذاء إلى بصيلة الشعر، ومع التدليك يمكنك استخدام بعض من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر مثل زيت جوز الهند.

  • الترطيب

من المهم ترطيب الشعر بشكل دائم فهو العامل الأول لحمايته من التقصف والجفاف، ويتم ذلك من خلال استخدام بلسم خالي من السيليكون، ويمكنك أيضًا إضافة له كبسولات فيتامين E والذي يساعد على ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

كيفيه العنايه بالشعر الجاف والتالف

  • حمام الكريم

يعد حمام الكريم هو واحد من المستحضرات التي تساعد على العناية بالشعر، وتمنحه الترطيب والحماية من الجفاف، ويمكنك استبداله ببعض الوصفات الطبيعية والتي تمنحك نفس النتيجة، ومنها:

– ماسك المايونيز

اخلطي نصف كوب من المايونيز مع ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل، ثم ضعي الماسك على الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو والبلسم.

– ماسك الأفوكادو والعسل

يتم هرس ثمرة أفوكادو وخلطها مه ملعقة كبيرة من العسل، ثم يوضع على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق