الحمل والعناية بالطفل

اعراض كيس الحمل الفارغ وكيف تكتشفينه مبكراً

كيس الحمل الفارغ هو ما يعرف باسم الحمل الكاذب أو البويضة التالفة، وهو يعني تكون كيس الحمل ولكن بدون بويضة، ولا يعرف إلا عند القيام بالسونار عند الطبيب، وفي بنات one نعرض لكِ اعراض كيس الحمل الفارغ وكيف تكتشفينه مبكراً.

كيف يتكون كيس الحمل فارغ؟

في الغالب يحدث الحمل الفارغ نتيجة حدوث مشاكل بالكروموسومات، أو بسبب ضعف الحيوانات المنوية، حيث يتم حدوث تلقيح بالفعل للبويضة،  وتأخذ البويضة رحلتها إلى جدار الرحم لتنغرس به، ثم بعد ذلك تنقسم الخلايا من أجل تكون الجنين، ليكون منها جزء المشيمة، والأخر يكون الجنين، ولكن ما يحدث أن الجزء المخصص لتكوين نمو الجنين تتوقف الخلايا الخاصة به، ولا تؤدي إلى اكتماله، فتتكون المشيمة ولكن تظل فارغة بدون جنين، لذا تعرف باسم كيس الحمل الفارغ.

اقرئي أيضًا: مكان الجنين في الشهر الثاني في البطن.

أسباب كيس الحمل الفارغ

ليس معروف حتى الآن الأسباب المدية إلى تكون الحمل الفارغ، ولكن يرجع أنه بسبب حدوث تلف في الكروموسومات عند حدوث عملية التخصيب، ويتم معرفته عند القيام بالسونار من قبل الطبيب لمعرفة حجم الجنين وسماع نبضه، والذي لا يظهر عند وجود الحمل الكاذب.

اعراض كيس الحمل الفارغ وكيف تكتشفينه مبكراً

اعراض كيس الحمل الفارغ

أعراض الحمل الفارغ تشبه أعراض الحمل المبكرة فلا يوجد اختلاف، حيث تشعر الحامل بألم في الثدي، والرغبة في القيء والشعور بالغثيان، وتوقف الدورة الشهرية، ولكن عند توقف نمو الجنين، تختفي الأعراض، وتبدأ المرأة في الشعور بألم خفيف في البطن، ثم قد يحدث بعض النزيف.

اقرئي أيضًا: العلاقة الزوجية اثناء الحمل في الشهور الاولى ما بين المسموح والممنوع.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق