العناية بالشعر

5 وصفات للعناية بالشعر التالف

الحصول على شعر ناعم وخالي من التلف والتقصف هو حلم كافة الفتيات، ولكن للحصول عليه يجب روتين للعناية بالشعر، فطوال الوقت يتعرض الشعر للكثير من العوامل التي تزيد من جفافه، والضرر بفروة الرأس، مثل ارتداء الحجاب لفترات طويلة، وشد الشعر بقسوة، ووضع الصبغات وغيرهم، ويعرض لكم بنات one في التالي 5 وصفات للعناية بالشعر التالف.

5 وصفات للعناية بالشعر التالف

إليك مجموعة من الوصفات التي تعمل على ترطيب الشعر وجعله صحي ولامع:

1- البيض

يحتوي البيض على البروتين والذي يعمل على تغذية الشعر، فيتم مزج صفار بيضتين مع نصف كوب من زيت الزيتون، ويوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم يغسل جيداً بالشامبو.

2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند أحد الزيوت المميزة والتي لها مفعول السحر على الشعر، فيساعد على علاج جفاف الشعر عندما يتم تدليكه بفروة الرأس والأطراف.

3- الزبادي

يستخدم الزبادي من أجل علاج جفاف الشعر وتقصفه فيتم وضع ملعقة من خل التفاح، والعسل، مع نصف كوب من الزبادي، ويتم خلطهم معاً جيداً، ثم يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء.

5 وصفات للعناية بالشعر التالف

4- الشاي الأسود

يتم وضع الشاي الأسود في كوب من الماء الساخن، ثم يوضع على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً.

5- بذور الحلبة

تحتوي الحلبة على مواد مرطبة للشعر، فيتم نقع 50 جم من بذور الحلبة في الماء، ثم يتم طحنها في الصباح، ثم تخلط مع الزبادي، وقطرات من زيت الزيتون، وملعقة من العسل، ويتم وضعهم على فروة الرأس، لمدة 45 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيداً.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق