الحمل والعناية بالطفل

العلاقة الزوجية اثناء الحمل في الشهور الاولى ما بين المسموح والممنوع

يبدأ الشعور بالقلق والتوتر منذ معرفة الزوجين بخبر الحمل السعيد، وتبدأ في الأسئلة ما بين المسموح والممنوعة، سواء في التغذية أو العلاقة الزوجية، وفي هذا المقال من بنات one سوف نتحدث عن العلاقة الزوجية اثناء الحمل في الشهور الاولى فتابعي معنا.

العلاقة الزوجية اثناء الحمل في الشهور الاولى

أعراض الحمل في الشهر الأول من الحمل تكون حدة فغالبا ما تعاني المرأة الحامل من الغثيان الصباحي والنفور من العديد من الروائح والأطعمة، لذلك قد تشعر كثير من السيدات بعدم الرغبة للجماع خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بسبب التعب الحاد، مما يشعر الزوج بالغضب وأنه مرفوض وغير مرغوب به، ولكن اعلمي عزيزتي أن الجماع لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على صحة الجنين حيث أنه محمي بالسائل الأمينوسي.

وضعيات الجماع الآمنة خلال الحمل

الوضعية المناسبة للجماع أثناء الحمل حتى الشهر الثالث هي وضعية المعلقة، بحيث تكوني مستلقية على جانبك ويكون زوجك من الخلف، وفي هذه الحالة لا يكون هناك ضغط على البطن أو الجنين، فإذا كنتي حامل يمكنك ممارسة الجماع بهذه الوضعية دون الشعور بالقلق أو الخوف.

اقرئي أيضًا: علامات الحمل في الشهر الاول الأكيدة.

العلاقة الزوجية اثناء الحمل في الشهور الاولى ما بين المسموح والممنوع

أضرار العلاقة الزوجية أثناء الحمل في الشهور الأولي

• حدوث نزيف حاد

إذا حدث نزيف أثناء الجماع، يجب عليك استشارة الطبيب فورا لتجنب حدوث إجهاض للحمل والتوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل.

• الشعور بألم أثناء العلاقة

إذا شعرت الحامل بوجود تعب أو تقلصات في الرحم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة فيجب الامتناع عنها فورا والذهاب إلى الطبيب.

• تجنبي الأوضاع العنيفة

عليك تجنب الأوضاع العنيفة والمؤلمة في الجماع، كذلك إذا كانت حالتك الصحية لا تسمح يمكنك فقط ممارسة العلاقة الزوجية مرة واحدة فقط في الأسبوع، أو ممارسة العلاقة الحميمة دون إيلاج.

اقرئي أيضًا: الإجهاض في الشهر الخامس.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق