العناية بالشعر

افضل شامبو للشعر المختلط

الشعر المختلط هو الشعر الذي يتمتع بالزيوت في بعض مناطق فروة الرأس، وفي الغالب تكون تلك المناطق خلف الأذنين والصدغين، ويعتبر الشعر المختلط هو شعر محير فبعضه زيتي وبعضه جاف، لذا يكن من الصعب العناية به، لذلك تحتاجين إلى معرفة افضل شامبو للشعر المختلط يمكنك استخدامه، وهو ما يقدمه لكم بنات ONE في السطور التالية.

أنواع الشعر

ينقسم الشعر إلى أربعة أنواع هي:

  • الشعر العادي

وهو أفضل أنواع الشعر لأنه لامع، وقوي، وغير متقصف، فهو النوع الذي تحلم به كل الفتيات والسيدات.

  • الشعر الجاف

وهو الشعر الذي تأثر بالعناية الخاطئة به وتحول من شعر طبيعي عادي إلى شعر جاف، حيث قلت نسب مادة الكيراتين المتواجدة به، وأصبح شعر باهت، خشن، صعب التسريح، لذا عند العناية به يجب الحرص على استخدام المنتجات التي تحتوي على البروتين والكيراتين.

افضل شامبو للشعر المختلط

  • الشعر الدهني

الشعر الدهني هو نوع يحتوي على الكثير من الزيوت والت تفرزها فروة الرأس، لذا يحتاج إلى الغسيل كل يومين على الأكثر، حتى لا يمتلئ بالأتربة والتي تضر بفروة الرأس، لذا عند العناية به يجب اختيار مستحضرات العناية المطهرة والمهدئة له.

  • الشعر المختلط

كما ذكرنا فالشعر المختلط هو أصعب أنواع الشعر فهو دهني من الأعماق، ومتقصف من الأطراف، وينتج هذا النوع من الشعر نتيجة استخدام مستحضرات العناية الخاطئة.

افضل شامبو للشعر المختلط

للعناية بالشعر المختلط يجب استخدام شامبو للشعر الدهني ويكون شامبو جاف، حتى يتم التخلص من الزيوت المتراكمة على فروة الرأس، مع استخدام سبراى مرطب للشعر.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق