الديكور المنزلي

أفكار لزينة رمضان سهلة وبأدوات بسيطة

شهر رمضان الكريم له أجواء خاصة منها تزيين المنزل، والتي في الغالب ترتبط بفانوس رمضان وقماش الخيامية وغيرها، من الطرق الكثيرة والتي يمكنك تصميمها في المنزل مع أسرتك، واليك من بنات one مجموعه من أفكار لزينة رمضان سهله وبأدوات بسيطه.

أفكار لزينة رمضان سهلة

1- قوالب شمع رمضانية

والتي تعتبر واحده من الأفكار السهلة والمميزة والتي تجعل ديكور منزلك مميز، وتضيف إليه جو رمضاني رائع، ويمكن تصميم هذه القوالب من خلال إحضار أوراق بمقاس A4 ثم ثنيها ثم قصها من المنتصف بشكل طولي ومموج من خلال المقص، بحيث أن يتم قص الأطراف، ثم نقوم بإحضار برطمان، وضعي بداخله شمعه، ثم قومي بلف الأوراق التي تم قصها ولصقها على البرطمان بالشمع وكرري هذه الخطوة للقيام بعده قوالب أخرى، لتحصلي على قوالب شمع رمضانية مزينه بشكل جميل.

اقرئي أيضًا: أفضل دعاء قبل الإفطار في رمضان المبارك.

2- هلال رمضان

يمكنك تصميم نجمه وهلال رمضان من خلال أحضار بعض الأوراق الملونة السميكة، وقصها على شكل هلال، مع تصميم أشكال أخرى من النجوم بأحجام وأشكال مختلفه، وأحرصي على اختيار ألوان جذابه تتناسب مع ديكور منزلك وألوان الحوائط الموجودة بها، وثبتي النجوم والأهلة من خلال خيط القماش أو البلاستيك ثم ألصقيها بالحائط أو علقيها.

3- زينه باسم رمضان

قومي بكتابه كلمه رمضان بحيث أن تكون مفرغة، وكل حرف منها يبعد عن الآخر سواء باللغة العربية أو باللغة الانجليزية، ثم قصي هذه الأحرف وألصقيها على الجدار.

أفكار لزينة رمضان سهلة وبأدوات بسيطة

4- الفانوس الورقي

من السهل جدا القيام بتصميم فوانيس من الورق، قومي بإحضار ورق A4، وطبقيها إلى نصفين ثم قصيها بشكل طولي إلى شرائح بدون أن تقومي بفصل الأطراف، ثم افتحي الورقة وقومي بلفها مع أخرى وثبتيها بالدباسة على الظهر، واحرصي على اختيار ألوان زاهيه للفانوس، ثم علقيها على الجدران.

اقرئي أيضًا: رسائل تهنئة بشهر رمضان 2020.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق