نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

نصائح للتعامل مع الاب العصبي أثناء فترة الحظر

للأسف التعامل مع زوج عصبي وغاضب، أمر يؤثر سلبا على الأبناء، لذلك عليك مساعدة زوجك في التحكم في الغضب والعصبية، حفاظا على الأسرة بأكملها، وخاصة ومع تفشي فيروس كورونا المستجد والتزام معظم الآباء بالجلوس في المنازل، لذلك إليك من بنات one كيفية التعامل مع الاب العصبي في السطور التالية، لكي يسيطر الهدوء والتفاهم وينعم جميع أفراد الأسرة بالراحة النفسية.

كيفية التعامل مع الاب العصبي خلال حظر كورونا

فيما يلي أهم النصائح والتعليمات التي يجب عليك اتباعها للتعامل مع الأب العصبي مع أبنائه لكبح جماح غضبه، لكي لا يؤثر ذلك على نفسية الأطفال ونموهم الصحي:

• قضاء وقت مع العائلة

مع ضغوط الحياة هذه الفترة العصيبة، والتفكير في المهام والالتزامات المادية، قد يؤثر ذلك على نفسية الزوج، لذلك عليك تخصيص وقت يوميا لقضاءه مع أبنائكما، واستغلال فترة الحظر في بناء علاقات أسرية مترابطة وقليلة التوتر.

اقرئي أيضًا: كيفية التعامل مع الزوج المغرور.

• تخصيص الوقت المناسب للتحدث مع الزوج

انتظري حتى يكون زوجك في حالة مزاجية جيدة ثم اقتربي منه وتحدثي معه بلطف وهدوء، عن مخاوفك بشأن عصبيته ومدى تأثيرها السلبي على الأبناء، واطلبي منه التفكير بعناية في سلوكه.

نصائح للتعامل مع الاب العصبي أثناء فترة الحظر

• عدم تفريغ الطاقة السلبية في الأطفال

يجب أن يدرك الأب أن هذه الفترة مؤقتة مهما طالت، ولابد من تقديم صورة نموذجية عن الوالدين لاستقرارها في ذهنهم طيلة الحياة، وتوحيد معايير التربية والتنشئة الاجتماعية بين الأب والأم وتجنب الأمر والنهي والتعليمات المباشرة للأطفال.

• الإكثار من التواصل الجسدي بينكم

الاحتضان والتقبيل للوالدين يجعلهم أكثر هدوءا، فاحرصي على غرس هذه العادات في نفوس أطفالك تجاه الأب العصبي فسوف يشعر بحبهم له وخوفهم عليه، فالشخص كثير الغضب غالبا يشعر بعد الأمان ويحتاج مزيد من الحنان والعطف.

• احتفظي بهدوئك قدر الإمكان

على الزوجة اتباع نهج هادئ دائما في جميع الظروف مهما بلغت صعوبتها، حيث إذا خرج الموقف عن السيطرة وغضب كل منكما سينعكس ذلك على الأبناء، عليك الالتزام بالصبر والهدوء وانتظري حتى يهدأ زوجك ثم أسأليه عن السبب الحقيقي وراء غضبه وعصبيته.

اقرئي أيضًا: 6 نصائح للتعامل مع الخلافات الزوجية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق