نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيف أتعامل مع أهل زوجي؟ وكيف تكسبين ودهم

العلاقة الجيدة مع أهل الزوج تساعدك على توطيد علاقتك بزوجك، لذلك تتساءل أي عروس جديدة كيف أتعامل مع أهل زوجي؟ أعلمي عزيزتي أن المعاملة الطيبة التي ستعاملين بها الحماة أو أخوات زوجك ستعود عليك بالحسنى، وستخلق جو أسري لطيف مليء بالحب والسكينة، إليك من بنات One أهم النصائح لاكتساب ود أهل زوجك وتكوين علاقة جديدة معهم.

كيف أتعامل مع أهل زوجي؟ إليك هذه النصائح التي تساعدك

• الحرص على التواصل مع أهل الزوج

إذا لم تسكني مع أهل زوجك في بيت العائلة عليك التواصل معهم بشكل منتظم، من خلال الاتصال بهم للاطمئنان عليهم كل فترة، أو دعوتهم لتناول الغداء عندك وتمضية الوقت معهم.

اقرئي أيضًا: كيفية التعامل مع الزوج المغرور.

• تجنبي الخلافات مع حماتك

أجعلي حماتك وبناتها مركز اهتمامك بأشياء بسيطة جدا لن تؤثر في حياتك الشخصية، كالسؤال عن طريقة إعداد وصفة طعام، أو كيفية تنسيق المنزل وغيرها من الأمور البسيطة، وتجنبي قدر الإمكان الخلافات مع حماتك لأي سبب كان ولا تقومي بمجاراتها في الحديث وتراشق الكلمات.

• قدري زوجك أمام أهله

على الزوجة معاملة زوجها بكل ود واحترام أمام أهله، ولا توجهي له النقد واللوم، فبذلك سوف يشعرون بالانزعاج منك لسوء تصرفك مع ابنهم، وفي المقابل لا تنتقدي أهل زوجك أمامه لأن ذلك سيشعره بالإهانة والحزن.

كيف أتعامل مع أهل زوجي؟ وكيف تكسبين ودهم

• تقبلي نقدهم لك بروح رياضية

كوني ذكية في تعاملك مع أهل زوجك، وإذا وجه لك أحدهم أي انتقاد عليك تقبله بصدر رحب مهما كان مزعجا بالنسبة لك، ولا تبدي انزعاجك بل بالعكس ابتسمي في وجههم واشكريهم على حرصهم على حياتك وأسرتك.

• كوني ودودة ولطيفة معهم

لا تتخلي أبدا عن أخلاقك مهما اشتد الخلاف بينكم، بل حافظي على هدوئك وتعاملي برقي وصوت منخفض، وتذكري أن الكلمة الحسنة لها مفعول السحر، ولا مانع من إهدائهم بعض الهدايا من الحين والآخر.

وأخيرا، تذكري أن التعامل الجيد من أهل الزوج سينعكس على حياتك الزوجية ويزيد رصيد محبتك عند زوجك.

اقرئي أيضًا: كيف اتعامل مع حماتي اللئيمه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق