الصحة والجمال - لايف ستايل

اكلات تحفز الالتهابات بالجسم وتضعف المناعة فابتعدي عنها

الأطعمة تلعب دوراً هاماً في تقوية المناعة أو إضعافها، فمن خلالها يمكن رفع مناعة الجسم ومقاومة الأمراض، أو إضعافها والتسبب بالإصابة بالكثير من الالتهابات والأمراض المزمنة، والفيروسات مثل فيروس كورونا المستجد، وفي بنات one نعرض لكِ أهم اكلات تحفز الالتهابات بالجسم وتضعف المناعة والتي عليك الابتعاد عنها.

ما هي الالتهابات؟

الالتهابات هي عبارة عن حدوث عدة تفاعلات بالجسم، من أجل محاربة الاعتداءات التي تحدث من أي ميكروبات أو فيروسات تصيب الجسم، لذا فهي عبارة عن سلسلة نسيجيه دفاعية ضد المؤثرات الخارجية الضارة، ولكن هذا لا يعني أن تكون الالتهابات حميدة، ولكنها قد تكن مزمنة وذلك عندما يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة الخلايا السليمة، والتي عليها تسبب عدد من الأمراض المناعية الذاتية مثل التهاب الروماتويدي، وأمراض نقص المناعة مثل الصدفية وغيرها من الأمراض.

اقرئي أيضًا: فوائد عين الجمل العديدة لصحة الدماغ.

اكلات تحفز الالتهابات بالجسم وتضعف المناعة

كما ذكرنا فإن الأطعمة تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على الصحة، أو اضعفها،لذا في السطور التالية نعرض لكِ أهم الأطعمة التي يُسمح بتناولها، والأطعمة الممنوعة والتي تؤدي إلى الإصابة بالأمراض:

1- الأطعمة التي تقوي المناعة

  • من الأطعمة التي ترفع مناعة الجسم التي تحتوي على الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 وأوميجا 6، والموجودة بالمكسرات والأسماك مثل السلمون والسردين.
  • الخضار والفاكهة والتي يجب الحرص على تناولها يومياً.
  • البروتين من المصادر النباتية مثل المكسرات والفاصولياء.
  • الحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر، والشوفان، والقمح الكامل.
  • الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو.
  • الأعشاب الطازجة والتوابل.

2- الأطعمة التي تضعف المناعة

الأطعمة الغنية يالسكريات والدهون مثل الزبدة والصلصة والأطعمة المقلية واللحوم التي تحتوي على الدهون، فكلها تعمل على تحفيز نمو الالتهابات والتسبب في الآلام المفاصل.

لذا من المهم الحرص على تناول الطعام الصحي المتوازن، والذي يزيد من قوة المناعة، ويساعد على مقاومة الأمراض، والحد منها، كما يجب الحرص على النوم بشكل جيد ليلاً، وممارسة التمارين الرياضية مثل المشي لمدة نصف ساعة يومياً.

اقرئي أيضًا: فوائد قرص النحل في علاج الأمراض.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق