العناية بالبشرة

طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل بطريقة الصالونات

لن تحتاجي بعد قراءتك لهذا المقال من بنات one إلى زيارة صالونات التجميل من أجل تنظيف البشرة والعناية بها، فقط ببعض الخطوات البسيطة التي يمكنك تنفيذها في المنزل، سوف تحصلي على بشرة صحية نقية ونضرة في أقل من 20 دقيقة، فإليك طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل بطريقة أكبر الصالونات.

طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

إليك بعض الخطوات البسيطة لتنظيف البشرة بعمق في المنزل للتخلص من الجلد الميت والشوائب.

1- غسيل البشرة

يجب استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك للتخلص من الأتربة والشوائب، وبعد ذلك استخدمي منشفة ناعمة لتجفيف وجهك برفق، وتجنبي استخدام الماء الساخن لكي لا يعرض بشرتك للجفاف.

اقرئي أيضًا: كيفية معرفة نوع البشرة وطرق العناية الصحيحة بكل نوع.

2- تنظيف البشرة بالبخار

هذه الخطوة من أفضل طرق العناية بالبشرة، حيث أن البخار يتغلغل في أعماق مسام البشرة لتنظيفها بعمق، وخاصة للبشرة الدهنية للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة، فقط قومي بتعريض بشرتك لبخار الماء الساخن لمدة 5 دقائق وبعدها امسحي وجهك بمنشفة نظيفة.

3- تقشير البشرة

بعد خطوة البخار، استخدمي مقشرات البشرة المناسبة لنوع بشرتك برفق، للتخلص من الخلايا الميتة في الجلد وكذلك الرؤوس السوداء، وتجديد الدورة الدموية في الوجه، ننصحك باستخدام بعضا من السكر الأبيض مع العسل وزيت الزيتون لفرك البشرة لبضع دقائق.

طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل بطريقة الصالونات

4- ماسك للبشرة

طبقي إحدى ماسكات البشرة الطبيعية المناسبة لاحتياجاتها وتحسين مظهرها ونضارتها، إذا كانت بشرتك عادية ننصحك باستخدام مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد، قومي بتوزيعه جيدا على الوجه، واتركيه حتى يجف ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

5- الترطيب

الخطوة الأخيرة والضرورية هي ترطيب البشرة، باستخدام كريم مرطب ومغذي حسب نوع بشرتك، بالنسبة للبشرة الجافة استخدمي مرطب ذو قوام كثيف وغني بالعناصر الأساسية، أما البشرة الدهنية أو الحساسة المعرضة لظهور حب الشباب اختاري لوشن خفيف، وزعي منه كمية مناسبة على الوجه والرقبة.

اقرئي أيضًا: طريقة تفتيح البشرة في اسبوع.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق